في إتصال هاتفي مع البشير: بوتن يزور السودان قريباً

429

الخرطوم ” تاق برس”- ووجه الرئيس السوداني عمر البشير، الخميس، الدعوة لنظيره الروسي فلادمير بوتن لزيارة السودان لبحث تعزيز وتطوير العلاقات وبناء شراكة استراتيجية.

وبحسب وكالة السودان الرسمية للانباء ، فقد قبل بوتن دعوة الرئيس البشير لزيارة السودان قريباً، من خلال اتصالاً هاتفياً جرى بين الرئيسين ظهر اليوم، بحثا خلاله وسائل تطوير العلاقات بين البلدين للمستوى الإستراتيجي.

وقال وزير الدولة برئاسة الجمهورية مدير عام مكاتب الرئيس، حاتم حسن بخيت إن البشير وجه جهات الإختصاص بالترتيب الجيد لزيارة الرئيس بوتن وإعداد مشروعات الإستثمار المشترك وفق رؤية لبناء علاقة إستراتيجية مع روسيا.

ونقلت سونا موافقة الرئيس بوتن علي جدوله ديون بلاده علي السودان.

وأكد بوتن إستمرار بلاده في دعم السودان وزيادة الإستثمارات الروسية في السودان في مجالات الطاقة والنفط والغاز وتعدين الذهب.

وأعرب الرئيس الروسي عن تقديره للقيادة السودانية وحرصها على توظيف قدرات البلاد لتنمية ورفاهية الشعب السوداني، وجدد حرص بلاه علي تمكين السودان من الإستفادة من هذه الموارد الحيوية.

ونقلت الوكالة الرسمية تقدم الرئيس البشير بالتهنئة للرئيس الروسي علي فوزه في الإنتخابات الرئاسية وتجديد ثقة الشعب الروسي في قيادته. وشكر الرئيس بوتن علي رغبتهم الصادقة في مساعدة السودان إقتصاديا وبناء شراكة إستراتيجية من أجل التنمية.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!