المهدي يرفض تهديد البشير بإتخاذ إجراءات قانونية ضد “نداء السودان”

287

الخرطوم ” تاق برس” – رفض زعيم حزب الأمة القومي الصادق المهدي ” رئيس “تحالف قوى نداء السودان” الجمعة، حديث الرئيس السوداني عمر البشير بشأن تطبيق القانون تجاه أي حزب سياسي يدخل في تحالف مع مجموعات تحمل السلاح ضد الدولة،

ولوح البشير، باتخاذ إجراءات قانونية ضد الأحزاب السياسية المنضوية تحت لواء تحالف “نداء السودان” لمخالفتها القوانين المنظمة للعمل السياسي بتحالفها مع قوى متمردة على الدولة بالسلاح.

واستنكر المهدي في تعميم صحفي تحصلت عليه “تاق برس” قمع الحريات العامة خاصة التعبير والتنظيم السياسي، مبينا أنه مكفول في المواثيق الدولية وقال يجب ان ينظم القانون الممارسة وليس تقويضها. ووصف المهدي تصريحات البشير بانها غير موفقة، وانها تصطدم قيمتها بواقع انتهاك الحريات والحقوق والقانون باعتقالات واسعة مخالفة للقانون والدستور.

وقال: ” ليس هنالك جديداً يدعو للمساءلة القانونية بعد توقيع قوى ندى السودان بتركيبتها السياسية والعسكرية والنظام السوداني على خارطة الطريق مع الالية الافريقية رفيعة المستوى في ديسمبر من العام 2014″

واعلن  المهدي عن إتفاق  تحالف نداء السودان على وقف إطلاق النار ووحدة البلاد وعدم المطالبة بحق تقرير المصير تجنبا لإنزلاق الوطن الي فوضى عارمة.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!