تأجيل مهرجان البقعة الدولي للمسرح لأجل غير مسمى

232

الخرطوم ” تاق برس” – أعنلت إدارة مهرجان البقعة الدولي للمسرح عن تأجيل الدورة التاسعة عشرة والتي كان مقرراً انطلاقها بالعاصمة الخرطوم ، غد الثلاثاء، إلىّ أجل غير مسمى.

ولم تبيّن إدارة المهرجان أسباب التأجيل، واكتفت في بيان لها تحصلت عليه “تاق برس” ، بالقول انها تعرب عن أسفها للتاجيل لأسباب طارئة وملابسات ظرفية عديدة سوف يتم الإفصاح عنها  وإعلانها للرأي العام،لاحقاً.

واضاف البيان الممهور بتوقيع مسؤول الإعلام والناطق باسم المسرح الوطني محمد عكاشة ” إن تأجيل المهرجان يجيئ بعد أن استكملت إدارته جهدها في مراحله الأولية ومستوياتها المختلفة في الإعداد واختيار المشاركين من داخل السودان وخارجه من دول أمريكا، فرنسا،الجزائر، تونس، الإمارات، مصر، العراق وليبيا”.

واوضحت إدارة المهرجان ان نشاطه ظل منتظما في السابع والعشرين من مارس كل عام لمدة ثمانية عشرة سنة في تظاهرة ثقافية وفنية أتاحت حراكاً واسعا داخل ولاية الخرطوم ومشاركات عديدة من ولايات السودان الأخرى ،وأخذ المهرجان في تطوره استضافة مشاركات خارجية من الفرق والجماعات المسرحية المرموقة إقليميا ودوليا لتشهد الحركة المسرحية السودانية تفاعلا مثمرا في المشاهدات مع الآخرين في الفنون الادائية.

ونبه البيان الى أن مهرجان البقعة الدولي للمسرح في معظم دوراته يعتمد بشكل رئيس في تمويله على موازنات المسرح الوطني – مسرح البقعة وعلى دعم الشركاء الوطنيين من المؤسسات الإقتصادية والمالية والدعم الرسمي من نائب الرئيس السوداني حسبو محمد عبدالرحمن، ومساهمة وزارة الثقافة والسياحة ولاية الخرطوم لايمانهم بدور المسرح في حركة الوعي والاستنارة.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!