بالصور..مغامرة رحالان أندونيسيان قطعا 23 الف كيلومتراً الى الخرطوم لهذا السبب

565

الخرطوم “تاق برس ” – حط رحالان من أندونيسيا رحالهما في الخرطوم أمس الثلاثاء، بعد جوله في إفريقيا إستغرقت نحو(107) يوماً  شملت (14) دولة قطعا فيها قرابة (23) الف كيلو متراً، على متن دراجة نارية.

بدأ الرحالان (ماريو) ورفيقته (للس) جولتهما بدولة جنوب افريقيا مرورًا بعدد من الدول الإفريقية حتى وصلا الى إثيوبيا ومنها عبر معبر القلابات الحدودي مع دولة اثيوبيا، الى أن وصلا للسودان عبر بمدينة القضارف ومدني حتى الخرطوم.

وعبر الرحالان لـ”تاق برس” بعد وصولهما إلى مقر إقامتهما بالسفارة الإندونيسية بالخرطوم عن سعادتهما بزيارة السودان وحميمية الشعب السوداني وكرمه وإحترامه للأجانب.

الرحالة (ماريو) اوضح ان الهدف من الرحلة هو التعريف بالسياحة وجمال الطبيعة في الدول الإفريقية بالإضافة إلي تعريف تلك الدول بالمناطق السياحية في اندونيسيا . وأشار (ماريو) إلى أن الجولة ستشمل قارة أوربا وأسيا وأستراليا، بعدها سيعمل على تأليف كتاب يخصصه للحديث عن جولته العالمية مستعينا بالصور الفوتوغرافية التي تخصصت في التقاطها رفيقته (للس). الرحالان عبرا عن جمال الطبيعة في إفريقيا وترحيب شعوبها، اما عن المشاكل التي واجهتهما، قال ماريو” لم تواجهنا صعوبة تذكر فكان التخاطب باللغة الإنجليزية، وفي حالة عدم معرفة الأشخاص الآخرين بها يتم التحدث بلغة الإشارة.

وعبرا عن شكواهما لما أسمياه “كثرة التفتيش” منذ دخولهما الحدود السودانية على عكس ما حدث لهما في بقية الدول الإفريقية الاخرى، التي إكتفت بالتحقق من جوازي سفرهما فقط بحسب حديثهما،  ومضى ماريو للقول : إن واحدة من أكبر المشكلات التي واجهها ورفيقته في الرحلة تمثلت في الارتفاع الكبير لدرجات الحرارة والتي لا توجد في آي دولة افريقية زاراها. 

واكد ماريو انه لم تواجهما اي مشكلات في تناول الاطعمة الافريقية، واضاف ” كنا نريد التعريف علي انوع جديدة من الأطعمة”. ماريو وصف الرحلة بـ”الممتعة”، وقال انهما سيمكثان بالسودان مدة اسبوع بعدها يتوجهان الى مصر.

الرحالان أكدا ان أكثر ما لفت انتباههما بالسودان الإهرامات والآثار الفرعونية القديمة، ووعدا بان يعملا على عكسها في الدول الأخرى ، بعد عودتهما. وعبرا عن سعادتهما با الإستمتاع بالأطعمة والمشروبات السودانية.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!