التربية تحدد 17 أبريل موعداً لإعادة إمتحان الكيمياء في الشهادة السودانية

528

الخرطوم ” تاق برس ” – حددت الإدارة العامة للإمتحانات بوزارة التربية والتعليم في السودان، إعادة امتحان مادة الكيمياء يوم الثلاثاء السابع عشر من أبريل المقبل في الساعة الثامنة صباحاً بتوقيت السودان.

وطالب مدير الامتحانات مختار محمد مختار، في تعميم صحفي، اليوم السبت، حصلت “تاق برس ” على نسخة منه،الأجهزة الأمنية والعدلية في تحديد الجناة أياً كان موقعهم وكيفما كانت صفاتهم وتوقيع أقصى درجات العقوبة منعاً لتكرار الظاهرة.

واقرت وزارة التربية والتعليم يوم “الخميس” الماضي بتسرب امتحان مادة الكيمياء في “الشهادة السودانية”، التي جلس لها الطلاب ، وقررت إعادته وذلك بعد تأكيدات من الطلاب بتطابق الأسئلة المسربة في بعض الوسائط، في امتحان الكيمياء.

وجلس للامتحانات المؤهلة للدخول الى الجامعات السودانية نحو نصف مليون طالب وطالبة داخل وخارج السودان.

وكان النائب العام السوداني ، أصدر قراراً بتشكيل لجنة للتحري والتحقيق من خمس جهات في الدولة.

وقال طلاب ممتحنيين ان تسريباً طال مواد اللغة الانجليزية، الفيزياء، بجانب الكيمياء، بينما أكدت الجهات المعنية ان التسريب فقط في مادة الكيمياء

وعاش الطلاب واسرهم حالات نفسية سيئة ، في اعقاب الاحاديث عن تسريب طال كل المواد،وقال طلاب انهم يطالعون الأسئلة واجاباتها النموذجية على وسائل التواصل الاجتماعي، فيسبوك،  وتطبيق التراسل الفوري واتساب، في ساعات متأخرة من الليل وفجراً قبل الجلوس لكل امتحان.

 

 

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!