لجنة تحقيق تسرب إمتحان الشهادة السودانية تؤدي القسم أمام النائب العام

848

الخرطوم “تاق برس” – أدت لجنة للتحري والتحقيق في تسريب امتحان مادة الكيمياء، بالشهادة السودانية، القسم،اليوم السبت، أمام النائب العام السوداني عمر أحمد محمد إيذاناً ببدء أعمالها.

وكان النائب العام أصدر الخميس الماضي، قراراً بتشكيل لجنة للتحري والتحقيق في تسريب امتحان مادة الكيمياء ، التي جلس لها الطلاب الممتحنيين نهاية الاسبوع الماضي.

وتشكلت اللجنة من رئيس النيابة العامة رئيسا، وعضوية ممثلين عن قوات الشرطة، الاستخبارات العسكرية، جهاز الأمن والمخابرات، وزارة الاتصالات.

ووجه النائب العام اللجنة عقب أدائها القسم بسرعة إجراء التحقيقات واتخاذ كافة التدابير التي تساعد في أداء المهمة بالطرق القانونية حتى يتم تحديد الجناة الفعليين في تسريب المادة سواء أكانوا داخل السودان أم خارجه ، كما وجه النائب العام اللجنة بالعمل بجد وإخلاص وسرية للوصول إلى الجناة.

وأكد أن جريمة التسريب التي وقعت تعد من أخطر الجرائم التي تمس الأمن القومي ، وأنها ليست كغيرها من الجرائم لأنها مست وأثرت على كل الشعب السوداني.

ونفى عمر ما يشاع عن تسرب مواد اللغة العربية والرياضيات واللغة الإنجليزية، مؤكدا أن مادة الكيمياء هي الوحيدة التي تسربت بالفعل .

في السياق، أكد رئيس النيابة العامة ياسر أحمد محمد رئيس لجنة التحقيق أن اللجنة ستسعى وفقا لاختصاصاتها لتحديد الجناة والقبض عليهم في أسرع وقت ممكن.

ودعا لعدم الالتفات الى ما اسماها بالشائعات وعدم الخوض في القضية لحين الفراغ من التحقيقات.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!