الزكاة تعلن عن ميزانية ضخمة لتنفيذ مشروعات رمضان

242

الخرطوم “تاق برس” – وضع  ديوان الزكاة السوداني، ميزانية أولية لتنفيذ مشروعات إجتماعية خلال شهر رمضان المقبل، بلغت نحو 453 مليون جنيه سوداني، ويتوقع إجازتها في إجتماع يلتئم بين وزراة الرعاية والضمان الإجتماعي وإدارة الديوان.

وقالت مصادر لـ “تاق برس”، إن الأمين العام للديوان سيعرض الميزانية الأولية على وزير الرعاية والضمان الإجتماعي مشاعر الدولب خلال مقبل الأيام لإجازتها بصورة نهائية.

وستخصص الميزانية بحسب المصادر لتنفيذ 7 مشروعات ومحاور رئيسية، تتمثل في فرحة الصائم،فرحة العيد،مصرف الخلاوي،القوافل الدعوية،إطلاق سراح النزلاء والغارمين،تفقد الأسر الضعيفة والمتعففة،دعم المؤسسات والمنظمات بالشراكة مع الديوان. 

وكشف ديوان الزكاة عن ان ميزانيته للعام 2018 تقدر بنحو 4 مليارات جنيه.

ويواجه السودان اعداداً متزايدة في معدلات الفقر والفئات المستحقة للزكاة، في وقت يرى فيه ديوان الزكاة أنه ليس بمقدوره وحده تغطية كل الشرائح المحتاجة في البلاد.

على الرغم من الانتقادات المثارة حول ديوان الزكاة في السودان إلا أن مساهماته أيضا في معالجة كثير من حالات الفقر تجعل من التجربة أنموذجا تحاول الآن عدة دول عربية وأفريقية الاقتداء بها خاصة في الطريقة التي يتبعها الديوان في جمع وتوزيع أموال الزكاة على الفقراء والمساكين.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!