البشير يصدر قراراً رئاسياً بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين

225

الخرطوم “تاق برس” – أصدر الرئيس السوداني عمر البشير، اليوم الثلاثاء، قراراً رئاسياً بإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين القابعين في سجون السودان، ووضع القرار موضع التنفيذ الفوري، لفتح الباب أمام القوى السياسية للمشاركة في التشاور حول القضايا الوطنية واعداد الدستور الدائم للبلاد.

 وتحتجز سلطات الأمن السوداني، قيادات من الحزب الشيوعي،المؤتمر السوداني،وعدد من الناشطين والطلاب، في أعقاب التظاهرات التي اندلعت في يناير الماضي ، إحتجاجاً على الأوضاع الإقتصادية وغلاء الأسعار

وبحسب وكالة السودان الرسمية للأنباء، أصدر البشير قراراً قضى بإطلاق سراح المعتقلين السياسيين، تعزيزاً لروح الوفاق والوئام الوطني والسلام، وفقاً لمخرجات الحوار الوطني بشقيه السياسي والمجتمعي.

وأشار القرار إلى ان الخطوة تاتي في إطار إنجاح وتهيئة الأجواء الإيجابية في ساحة العمل الوطني بما يفتح الباب لمشاركة جميع القوى السياسية في التشاور حول القضايا الوطنية ومتطلبات المرحلة القادمة وخطوات إعداد الدستور الدائم للبلاد التي أشار إليها البشير في خطابه أمام البرلمان مطلع أبريل الجاري.

في السياق، قال وزير الدولة بالرئاسة السودانية، حاتم حسن بخيت ،المدير العام لمكاتب الرئيس إن الجهات المختصة قد وضعت القرار الجمهوري بإطلاح سراح المعتقلين السياسيين موضع التنفيذ الفوري، استجابة لمناشدة أحزاب وقوى الحوار الوطني.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!