الريال يمنع الريمونتادا ويتأهل لنصف نهائي الأبطال في مباراة مجنونة وصعبة

279
“تاق برس ” – خرج يوفنتوس الإيطالي مرفوع الرأس على يد مضيفه ريال مدريد الاسباني من ركلة جزاء في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني من الدور ربع النهائي اليوم الاربعاء، رغم فوزه في ملعب الأخير سنتياغو برنابيو بنتيجة 3-1 ولكن نتيجة مجموع المباريتين هي التي رجحت الكفة لصالح ريال مدريد بنتيجة  4-3.
يوفنتوس بدأ المباراة مبكرا بتسجيله لهدفه الأول في الدقيقة الثانية من عمر اللقاء برأسية ماندجوكيتش بعد عرضية سامي خضيرة ، ولكن الحكم الغى الهدف بداعي التسلسل لريال مدريد، من توقيع ايسكو في الدقيقه 14 هدفاً كان كفيلاً بقتل المباراة، البديل ليشتيشتاينر صنع الهدف الثاني لليوفي في الدقيقه 37 للمتألق ماندجوكيتش الذي ارتقى فوق كاربخال مدافع ريال مدريد ليسجل الهدف الثاني له ولفريقه.
الشوط الثاني شهد سيطرة لريال مدريد بعد أن دفع مدرب الريال بالثنائي اسينسيو و فاسكيز علي حساب كاسيميرو وغاريث بيل اللذان قدما شوطا اول مخيب للأمال.
وأضاع الريال كثير من الفرص خصوصا تسديدة ايسكو التي تصدي لها الحارس الكبير بوفون بجدارة، ولكن اليوفي في الدقيقه 61 تمكن عن طريق ماتويدي من تسجيل الهدف الثالث لفريقه مستغلاً خطأ حارس الريال نافاس بعد أن سقطت عرضية كوستا من يده في وسط صدمة لاعبي وجماهير ريال مدريد وخوفها من تكرار تجربة ليلة الثلاثاء التي عاشها برشلونة بنفس الطريقة.
المباراة شهدت سيطرة مدريدية مع نفحات من مرتدات اليوفي من الخطير ماندجوكيتش.
مدربا الفريقين بدأا بالتفكير في الأشواط الإضافية حتى جاء تدخل مهدي بن عطية على فاسكيز داخل منطقة الجزاء في الدقيقة الأخيره من الوقت البدل الضائع ليحتسب الحكم الإنجليزي ماغنر ضربه جزاء لريال مدريد مع إحتجاج للاعبي اليوفنتوس وخصوصا بوفون وكليني ليطرد الحكم حارس اليوفي بوفون لكثره الإحتجاج عليه ولمسه،في الأخير تمكن رونالدو من تسجيل ركلة الجزاء في مرمي الحارس البديل التي أعلنت تأهل ريال مدريد للدور نصف النهائي في مرمي الحارس البديل تشيزني.
ووقعت مناوشات بين لاعبي الفريقين بعد إعلان الحكم نهاية المباراة ، خصوصا من ماتويدي وكريستيانو رونالدو لتتفاعل جماهير الريال مع رونالدو بعد أن أشار لها بالفرحة والتشجييع.
بهذا الفوز الريال إنتقل وتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا رفقة روما وبايرن ميونخ وليفربول في إنتظار قرعة الدور نصف النهائي يوم الجمعة 13 أبريل في تمام الساعة 2 ظهراً بتوقيت مكة المكرمة.
 

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!