بلاغات ضد متهمين ضالعين في قضايا فساد بالسودان

418

الخرطوم تاق برس – وضعت نيابة أمن الدولة في السودان يدها على مستندات وبينات ميدانية تثبت تورط متهمين في قضايا فساد بالبلاد.

ودونت نيابة أمن الدولة يوم الاربعاء، 9 بلاغات في مواجهة متهمين ضالعين في قضايا فساد، الا انها لم تكشف هوياتهم او حجم وطبيعة الفساد الذي تم بسببه فتح البلاغ.

 وامر النائب العام السوداني، عمر احمد محمد اللجنة المكلفة بالتحري في قضايا فساد باتخاذ الاجراءات القانونية لكل من تشير اليه اصابع الاتهام وتقديمه للعدالة.

وتعهدت النيابة بتوفير كافة الفرص للمتهمين للدفاع عن انفسهم وفق  معايير العدالة الجنائية.

وكان الرئيس البشير، اعلن في البرلمان مطلع ابريل الجاري حرباً على الفساد في كل مكامنه ومخابئه، دون أن تتوقف إلى حين تحقيق أغراضها.

وكشف رئيس نيابة أمن الدولة،بابكر عبد اللطيف عن مستندات وبينات ميدانية في مواجهة بعض الاشخاص الضالعين  في قضايا فساد بالبلاد منذ بداية اللجنة اجراءاتها قبل أيام.

وقال عبد اللطيف ، إن اللجنة بدأت اجراءاتها منذ أيام بعد أن حصلت على مستندات وبيانات ميدانية في مواجهة بعض المتهمين الضالعين في قضايا فساد بالبلاد، وأضاف “تم بموجبها فتح دعوى جنائية تحت المواد 35 من قانون غسل الاموال و 21/26 من القانون الجنائي و 5/9 من قانون التعامل بالنقد والمادة 57/ أ من القانون الجنائي (تخريب الاقتصاد القومي) ومواد اخرى من قوانين ذات صلة.

وأوضح أن التحريات انطلقت ببينات مبدئية معقولة ترقى لتاسيس الاتهام حسب الظاهر، بمخالفة مواد الاتهام المقترحة، وشدد على أن العدالة سوف تطال كل من تثبت مساهمته في أي جريمة متعلقة بالفساد في “شتى أنواعه”.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!