قبل مغادرته للسعودية غداً ..البشير وبن سلمان يتفقان عبر إتصال هاتفي

421

الخرطوم ” تاق برس” – أجرى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان، مساء الخميس، اتصالا هاتفيا مع الرئيس السوداني عمر البشير.

وإتفق البشير وبن سلمان خلال الاتصال الهاتفي بحسب وكالة السودان الرسمية للأنباء على عقد اجتماع مشترك على هامش القمة العربية الـ29 التي تنطلق الأحد المقبل، بالعاصمة السعودية الرياض، لبحث سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الأهتمام المشترك”.

وأعلنت الرئاسة السودانية، الخميس، أن البشير سيتوجه، غدا السبت، إلى السعودية، مترأساً وفد بلاده المشارك في القمة العربية.

في وقت أكدت فيه وزارة الدفاع السودانية، إستمرار مشاركة قواتها ضمن قوات التحالف العربي الذي تقوده السعودية في الحرب ضد نظام الحوثي باليمن.

ولي العهد السعودي محمد بن سلمان

وقال وزير الدولة بالدفاع الفريق علي سالم، بحسب نواب برلمانييون، في جلسة مغلقة للبرلمان الاربعاء الماضي، منعت منها وسائل الاعلام أن “مشاركة القوات المسلحة في حرب اليمن طبيعية وهذه ليست أول مرة تشارك فيها قوات سودانية بحرب خارج البلاد”.

وكانت قيادات من حزب الإصلاح الآن، طالبت بسحب الجيش السوداني من اليمن، بعد ما دعا ناشطون يمينيون لإرسال صواريخ بالستية إلى السودان، أسوة بالصواريخ التي صوّبها الحوثيون إلى مدن ومطارات سعودية بالتزامن مع الذكرى الثالثة للحرب التي يشنها التحالف العربي ضد جماعة الحوثي، بمشاركة السودان منذ العام 2015.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!