الشربكا يحلها/أحمد دندش..(حكومة) الفنانين!

334

عبر المقال التالي سنحاول أن (نتخيّل) معا، أن هذه البلاد قد آل حكمها للفنانين، وسنسعى لأن نضع كل فنان في المنصب الذي يناسبه بحسب مواقفه وشخصيته ومجهوداته، ونسأل الله العلي القدير أن يوفقنا في مسعانا هذا وأن يمنحنا الحكمة والصواب في الاختيار.. (بسم الله نبدأ).

(1)

منصب وزير الخارجية:

سيذهب وبالإجماع للفنانة ندى القلعة وذلك لأدوارها (الملموسة) خارجيا، ابتداء (رحلات نيجيريا) وانتهاء برحلة القاهرة والغناء في (حملة ترشيح) الرئيس السيسي!

(2)

منصب وزير الصناعة:

هذا المنصب سيناله عن جدارة واستحقاق الفنان كمال ترباس، فهو مهتم جدا في تشبيهاته وتصريحاته بالمأكولات والمواد الغذائية، كمثال: (أنا زي البيبسي تشربني اهضم ليك.. تخجّني أطلع من نخريك)، و(الفنانين نفوسهم وسخانة زي أم فتفت)!

(3)

منصب وزير الشباب والرياضة:

بالتأكيد لن نجد أفضل من الفنان صلاح ولي ليتولى هذا المنصب، فهو الأكثر شبابا، والأوفر (لياقة)، و…(النطه ما بتكدّبش)!

(4)

منصب وزير الاتصالات:

اقترح مبدئيا أن يتولى هذا المنصب عبد القادر سالم، وذلك لكثرة (الاتصالات) التي يتلقاها من الصحفيين والإعلاميين للسؤال عن كل ما يخص الوسط الفني.

(5)

منصب وزير المالية:

هو منصب يمكن أن نمنحه للفنان الكبير محمد الأمين والذي يطالب جمهوره دوما بـ(التقشف) و(تقليل تفاعلهم) مع أغنياته في الحفلات، و.. (ما هو يا تتقشفوا إنتو.. يا أتقشف أنا)!

(6)

منصب وزير الثروة الحيوانية:

هذا المنصب سيذهب -وبدون تدنى تفكير- إلى الفنان سامي المغربي، فهو مؤهل تماما له (على الأقل عندو مزرعة وخبير في تربية البهائم)!

(7)

منصب وزير البيئة:

لن نجد أفضل من طه سليمان ليتولى مهام هذا المنصب، فذلك الشاب مهموم جدا بقضايا البيئة في أغنياته وأبلغ دليل: (كتمتو نفسو الهواء وينو)!

(8)

منصب وزير الصحة:

معقولة بس المنصب دا نديهو لي فنان غير (البندول).؟

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!