البشير يرفض التدخلات الإقليمية في سوريا ويدين القصف على السعودية

298

الخرطوم “تاق برس ” – أعلن الرئيس السوداني عمر البشير اليوم الاحد، من الاراضي السعودية، رفض بلاده للتدخلات الإقليمية في الشأن السوري، في وقت أدان فيه إطلاق الصواريخ من قبل مليشيات الحوثي على أراضي المملكة العربية السعودية.

واعلن السودان موقفه الرافض من العملية العسكرية التي وجهتها الولايات المتحدة الامريكية فرنسا وبريطانيا فجر السبت على سوريا ردا على الهجوم الكيميائي الذي اتهمت به دمشق في دوما، واستهدفت غارات جوية مواقع ومقار عسكرية عدة، في دمشق وحمص.

ودعا البشير لدى مخاطبته القمة العربية العادية الـ29 بمدينة الظهران اليوم الى الاتفاق على وقف الحرب في سوريا التي قال ان الشعب السوري دفع ثمنها.

وجدد البشير، بحسب وكالة السودان الرسمية للأنباء، موقف السودان الثابت للحل السلمي للقضايا العربية خاصة القضية السورية واليمنية.

وأمتدح دور المملكة العربية السعودية حكومة وشعبا، وخادم الحرمين الشريفين، على وتنظيم القمة العادية ودورها في حل القضايا العربية.

وأرسل البشير تعازيه لحكومة وشعب الجزائر في ضحايا تحطم الطائرة الجزائرية التي لقي فيها نحو 257 شخصاً مصرعهم خلال اليومين الماضيين.

واختتمت القمة العربية العادية ” قمة القدس “مساء اليوم أعمالها وأصدرت توصياتها وبيانها الختامي بمدينة الظهران بالمنطقة الشرقية للمملكة العربية السعودية بحضور البشير وقادة ورؤساء وفود الدول العربية .

وأكدت القمة في بيانها الختامي الاستمرار في تقديم الدعم للقضية الفلسطينية وصولا الى الحل والوقوف معها صفا واحدا والوقوف في وجه الإرهاب واليقظة إزاء الأطماع والتهديدات التي تستهدف الدول العربية.

وأوصت القمة بالعمل على تسريع آليات العمل العربي المشترك للنهوض بالاقتصاد ودعم الاستراتيجيات لصيانة الأمن القومي العربي .

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!