حملة ضد الرزيقي لإنحيازه لوزير النفط على حساب الصحفيين

587

الخرطوم “تاق برس ” – قادت مواقع التواصل الإجتماعي، حملة إسفيرية ضد رئيس اتحاد الصحفيين السودانيين، الصادق الرزيقي، بسبب ما أسماه صحفييون وناشطون، انحياز رئيس الاتحاد لصالح وزير النفط في اعقاب توجييه إساءة بالغة للصحفيون وصفهم فيها “بقلة الأدب”.

والتقى الرزيقي اليوم الاربعاء بوزير النفط للوقوف على تداعيات ساقها مندوبي البرلمان، حول اساءة تعرضوا لها من وزير النفط.

وقال في تصريح صحفي ، عقب اللقاء، أنه بعد التحقق من الوقائع التي جرت في بهو البرلمان تبين أن ما أشيع غير صحيح، ولا يتطابق مع الواقع ، واشار الى ان الوزير أكد له انه لم يوجه اي اساءة لصحفيين ولا الى مهنتهم، وانه استمع منه على ما يؤكد ثقته في دور الصحافة والصحفيين وقناعته بأهميتها كشريك في النهضة الاقتصادية والاستقرار السياسي في البلاد.

وفيما استنكر صحفييون في موقع التراسل الفوري “واتساب” انحياز رئيس الاتحاد للوزير وعدم استماعه للصحفيين لتقصي الواقعة منهم، تساءل بعضهم “هل الرزيقي استمع للصحفيين الذين وجهت لهم الاساءة؟” واشار بعضهم الى أن الجهة التي يجب ان يصدر منها النفي يجب ان تكون الوزير وليس الرزيقي.

وشرعت صحيفة الوطن السوداني في تدوين إجراءات جنائية بالقسم الاوسط بأمدرمان في مواجهة الوزير

وتوعد صحفييون في “مجموعة عاجل” على “واتساب” التي تضم ما يقارب مائتي صحفي سوداني بتدوين بلاغ في مواجهة رئيس الاتحاد.

وأستنكروا ان يصدر التصريح من رئيس الاتحاد وهو المعني بحماية حقوق الصحفيين، وتساءل بعضهم ” من الذي فوض الرزيقي للجلوس مع وزير النفط؟” وطالبوا باتخاذ خطوات تصعيدية في مواجهته  والوزير .

من ناحيته ، أكد الرزيقي لـ”تاق برس”، انه تقصى الحقائق حول الحادثة من أحدى الصحفييات شاهدت الواقعة، وانها اثبتت له خلاف ما ذكره الصحفيين ،

وقال ان الوزير لم يدلي بعبارة “قلة أدب” ونفى له  ان يكون وجه العبارة، وان ما قاله للصحفي فقط عبارة “انا راجل قدر ابوك احترمني”.

وقال إن الصحفي الذي تعرض للاساءة لم يشر للحادثة بصحيفته” وطالب الصحفيين بتوخي الدقة والتحقق من الاقوال المنقولة على شبكات التراسل الاجتماعي.

وكان صحفييون اكدوا ان وزير النفط وجه لهم اساءات بالغة وصفهم فيها بقلة الادب، بعد رفضه الادلاء بتصريحات عن ازمة الوقود وقال “لماذا تتعاملون بقلة ادب انا لدى اجتماع في مجلس الوزراء واود اللحاق به ولن اصرح لكم” موجها حديثه لصحفي بصيحفة اليوم التالي السودانية ” انا راجل قدر ابوك احترم شيبتي ما تتعامل بقلة ادب “

فيما اعتبرت شبكة الصحفيين السودانيين سلوك الوزير خطوة عدائية ووصفت سلوك الوزير بالهمجي والعدائي، مطالبة رئيس الوزراء بمسائلة الوزير حول الحادثة.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!