بعد مقتل العشرات من جنوده في معارك باليمن السودان يتفقد جرحاه بالسعودية

378

جازان “تاق برس” – تفقد السودان جرحى ومصابي جنوده بالعمليات الحربية بالمستشفي العسكري بمدينة الطائف، بعد تاكيدات بمقتل العشرات في صفوف الجيش السوداني المشارك في المعارك العسكرية التي يشنها التحالف العربي بقيادة السعودية ضد جماعة الحوثي في اليمن.
واكد الفريق أول ركن دكتور كمال عبد المعروف الماحي رئيس الأركان المشتركة للجيش السوداني ان مشاركة السودان في التحالف العربي جاءت لإعادة الشرعية في اليمن.
وخاطب عبد المعروف ضباط وضباط صف وجنود لواء الحزم الثاني بمنطقة جازان جنوب غرب السعودية في مقر قيادة القوات السودانية المشاركة في التحالف العربي

ووصف المشاركة بإنها مصدر فخر وعزة للجندية السودانية تضاف إلي سجلها الحافل ومشاركاتها السابقة وإحترافيتها المشهودة .
واشار عبد المعروف بحسب وكالة السودان الرسمية للانباء الى أن مشاركة جيش بلاده في التحالف تأتي من منطلق عقدي وإلتزام أخلاقي لتعزيز التضامن العربي والإسلامي وحماية المقدسات الإسلامية. شهد خلالها تمرين درع الخليج 1 ورافقه خلالها الفريق الركن آدم هارون إدريس نائب رئيس أركان القوات البرية للعمليات إلي جانب اللواء طيار ركن محمدعلي محمد واللواء بحري ركن مجدي سيد مرزوق نواب رؤساء أركان القوي الجوية والقوات البحرية عمليات وتدريب واللواء الركن رشاد عبدالحميد إسماعيل قائد الفرقة التاسعة المحمولة جوا
ولقي عشرات الجنود السودانيين مصرعهم في كمين نصبه الحوثيون بالقرب من مدينة ميدي اليمنية ليل الاسبوع الماضي، وأفاد ضابط يمني ميداني وكالة الانباء الفرنسية ان الحوثيين “استدرجوا القوات السودانية وسمحوا لها بالتقدم إلى أماكن كانوا يتحصنون فيها بعناية، ما جعلها في مرمى نيرانهم”.

ولم يؤكد الجيش السوداني أو ينفي صحة التقارير في اليمن عن مقتل الجنود السودانيين.
وافادت مصادر “تاق برس” ابلاغ الجيش السوداني بعض اسر قتلى الجنود السودانيين في اليمن بدفن ابنائهم في البقيع بالمملكة العربية السعودية.
ويعد قتلى الجيش في هذه العملية العسكرية الاكبر منذ مشاركته في التحالف العربي لاعادة الشرعية في اليمن الذي يشارك فيه السودان منذ مارس 2015.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!