حكم بالإعدام على نظامي بالقوات المسلحة لإغتصاب طفلة

735

الفاشر “تاق برس” – قضت محكمة مختصة بجرائم الطفل،اليوم الأحد، بإنزال عقوبة الإعدام شنقاً حتى الموت تعزيراً، على نظامي يتبع للقوات المسلحة السودانية، مدان باغتصاب طفلة ذات خمس سنوات وألقى جثتها أمام منزل أسرتها بمدينة الفاشر عاصمة ولاية شمال دارفور غربي السودان.

واصدرت محكمه الطفل بمدينة الفاشر برئاسة القاضي، برعي محمد تبن، قرارا قضي بإدانة المتهم تحت طائله الماده 45/ب من قانون الطفل لسنة 2010، المتعلقة بالإغتصاب، وأوقعت عليه عقوبه الإعدام شنقا حتي الموت تعزيرا.

وقال المدعي العام لجرائم دارفور الفاتح طيفور لـ(تاق برس) أن بلاغاً بالرقم (226/) تم تدوينه لدى نيابة الطفل بمدينة الفاشر في 22 أبريل من  العام 2012 دفعت فيه الشاكية (م.أ.ع) بأن المجني عليها (م.أ.م) تعرضت لإستدراج في السابعة مساء من قبل المدان (أ.ح. م) الذي اقتادها الى داخل “وادي” بالفاشر، جوار حي النصر (د) واغتصاب المجني عليها ، التي تبلغ من العمر خمس سنوات ومن ثم إلقائها أمام منزل أسرتها.

واشار طيفور إلى أن المدان يسكن بجوار أسرة المجني عليها وأنه يتبع للقوات المسلحة السودانية، وفصل عن عمله بعد إرتكابه للجريمة بسبب سوء السلوك.

ومثل الاتهام العام  في القضية، المستشار عجيب عمر ادم ، وعلاء الدين دفع الله علي ، فيما مثل الدفاع المستشاره نعيمة محمد حامد عن اداره العون القانوني بوزارة العدل.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!