السودان يتبنى مع 6 دول غربية إصلاح مجلس الأمن والأمم المتحدة

273

الخرطوم ” تاق برس” – أعلن السودان ، تبني رؤية مع مجموعة من سفراء 6 دول أخرى لإصلاح مجلس الأمن الدولي ومنظومة الأمم المتحدة، لتحقيق الشفافية والعدالة والنأي بها عن التسييس والإستغلال لخدمة مصالح بعض الدول دون غيرها.

وبحث وكيل وزارة الخارجية السفير عبد الغني النعيم اليوم الاثنين مع سفراء دول مجموعة متحدون من أجل الإجماع؛التي تضم سفراء” إيطاليا، إسبانيا، كندا، باكستان، تركيا وكوريا”، رؤية لعملية إصلاح الأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي.

ونقل المتحدث الرسمي للخارجية قريب الله خضر عن الوكيل قوله ان السودان على ضوء تجربته خلال العقود القليلة الماضية مع مجلس الأمن الدولي صار أكثر قناعةً بأهمية العمل على إصلاح المجلس وبقية منظومة الأمم المتحدة؛ والنأي بهما عن التسييس واستغلالهما لخدمة المصالح القومية لبعض الدول دون غيرها.

وأشار إلى أن الوكيل نقل شكر حكومة بلاده للمجموعة على تمليك السودان رؤيتها وموقفها تجاه قضية اصلاح مجلس الامن، التي قال انها باتت تشكل هماً مشتركاً لدول العالم. مؤكداً التزام السودان بالموقف الأفريقي المتمثل في إجماع إيزولين وإجماع سرت.

وبحسب خضر، إستعرض سفير إيطاليا، رؤية المجموعة لإصلاح مجلس الأمن الدولي بما يحقق الشفافية والعدالة لجميع أعضاء المنظمة الدولية، مشيراً لنقاط التوافق والخلاف مع المجموعات الدولية الأخرى التي أنشئت لخدمة ذات الغرض.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!