الكهرباء تعلن عن برمجة قطوعات للتيار في السودان

الخرطوم ” تاق برس” – أعلن المركز القومي للتحكم في الشبكة القومية للكهرباء السودانية،اليوم الثلاثاء، عن قطوعات للتيار الكهربائي بمعدل ثلاث ساعات في اليوم في جميع انحاء البلاد اثناء ساعات النهار ولمدة اسبوعين لضمان توفير الامداد الكهربائي لشهر رمضان المقبل.

بررت الكهرباء في بيان لها، حصلت عليه ” تاق برس” ، برمجة القطوعات بانه بسبب انخفاض وارد النيل في محطة الديم الحدودية، قررت احترازياً تخفيف الاحمال لدة 3 ساعات خلال النهار مرة واحدة في الاسبوع ولفترة اسبوعين باستثناء  يومي الجمعة والسبت وذلك لتامين الحفاظ على مناسيب بحيرات السدود  وضمان عمل محطات التوليد المائي في شهر رمضان بطاقتها القصوى.

ودعا مكرز التحكم المواطنيين بحسب البيان الى ابلاغ مركز البلاغات المركزي على الرقم(٤٨٤٨) في حالة وقوع انقطاع لاكثر من ثلاثة ساعات في الاسبوع في ذات الموقع ، او في حالة وقوع اي انقطاع في يومي الجمعة والسبت لعدم تطبيق البرنامج خلالها.

واعلن المركز القومي للتحكم في الشبكة القومية للكهرباء عن  تنفيذ عمليات صيانة سنوية في جميع محطات توليد الكهرباء  بنسبة تجاوزت 95 بالمائة وتوفير الوقود اللازم بتعاون من وزارتي  المالية والنفط وبنك السودان المركزي .

وكان وزير الموارد المائية والري والكهرباء معتز موسى اكد في اوقات سابقة بانه لا قطوعات في التيار خلال فصل الصيف.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!