أكثر من 5 آلاف معلم يبدأون تصحيح إمتحانات الشهادة السودانية

437

الخرطوم ” تاق برس” – يبدأ 5700 معلماً ومعلمة،يوم الاربعاء 25 أبريل، عمليات تصحيح أوراق إمتحانات الشهادة السودانية للعام 2017-2018م ، التي جلس لها نحو 500 الف طالبة وطالب في جميع أنحاء البلاد.

وتعرضت إمتحانات الشهادة السودانية للعام الحالي، لعملية تسرب طال ورقة مادة الكيمياء، قبل جلوس الطلاب للإمتحان ، ما أضطر وزارة التربية والتعليم، الإعتراف بتعرض الإمتحان للكشف ،وقررت إعادته في السابع عشر من إبريل الحالي، فيما سرت معلومات عن تسريب طال أوراق مواد أخرى. إلا أن وزارة التربية دحضت ذلك.

وتدخلت الرئاسة السودانية والنائب العام العام في القضية، وشكلت لجنة من خمس جهات حكومية لتقصي الحقائق حول تسرب الإمتحان،لم تعلن نتائجها بعد. وتعد الحكومة السودانية امتحانات الشهادة قضية أمن قومي،ووعدت بملاحقة ومحاسبة المتسببين في تسريب الامتحان.

وانطلقت بوزارة التربية والتعليم السبت الماضي أعمال الكنترول لتصحيح الشهادة السودانية.

ونقلت وكالة السودان الرسمية للانباء، عن مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، قوله : أن عمليات التصحيح ستبدأ الاربعاء، ويشارك في العملية خمسة آلاف وسبعمائة معلم و معلمة، بينما شارك في أعمال الكنترول 1500 معلماً و معلمة ، واشار المصدر بحسب الوكالة الى أن عمليات التصحيح تتم داخل ولاية الخرطوم .

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!