السفير السعودي بالسودان:الإنقلابيين الحوثيين إحتجزوا إغاثة لليمنيين

308

الخرطوم ” تاق برس” – كشف سفير المملكة العربية السعودية بالسودان، علي بن حسن جعفر،عن إحتجاز،الانقلابيين الحوثيين، معونات طبية وغذائية عاجلة مقدمة من هئية الاغاثة الاسلامية العالمية لليمنيين.

وهاجم السفير السعودي من أسماهم بالانقلابيين الحوثيين في اليمن، وأتهمهم بنشر الفوضى والمجاعة وإفقار البلاد، وكشف عن إحتجازهم معونات طبية وغذائية مقدمة للشعب اليمني، لكنه لم يكشف مزيد من التفاصيل عن عملية الاحتجاز.

ودعا لدى مخاطبة تدشين حملة المعينات الغذائية المقدمة من هيئة الإغاثة الإسلامية العالمية لليمنيين المقيمين بالسودان،يوم الاثنين، المجتمع الدولي للتدخل لوقف تفاقم الأزمة الإنسانية باليمن؛ وقال إن السودان قدم الكثير من في إستضافة اليمنيين وتقديم المعينات لهم.

وتقدم بالشكر للحكومة السودانية لتقديمها العون لليمنيين المقيمين في السودان.

وأعلن السفير السعودي إستمرار حكومة بلاه في تقديم مزيد من الدعم للسودان عبر مركز “الملك سلمان للخدمات الإنسانية”، والمؤسسات الخيرية الأخرى بالمملكة، للمستهمة في خدمة اليمنيين الذي فروا الى السودان في اعقاب الحرب التي اندلعت باليمن.

ويشارك السودان بقواته عسكرياً في التحالف العربي الذي تقوده السعودية في عاصفة الحزم لقتال جماعة الحوثي وإعادة الشرعية في اليمن، منذ مارس 2015.

وفي الأشهر الماضية كثف الحوثيون هجماتهم بالصواريخ البالستية، على السعودية، بينها هجوم أطلقوا خلاله سبعة صواريخ  في 26 مارس في الذكرى الثالثة لبدء حملة التحالف، بجانب هجمات على الاغاثة للمتضريين.

وأدى النزاع في اليمن منذ التدخل السعودي الى مقتل نحو عشرة آلاف شخص في ظل أزمة انسانية تعتبرها الأمم المتحدة من بين الأسوأ في العالم حاليا.

من ناحية ثانية، إمتدح وزير الدولة بوزارة الضمان الاجتماعي السودانية، إبراهيم آدم إبراهيم دور هيئة الإغاثة الإسلامية في دعم السودان والدول العربية.

ودعا الوزير السوداني اليمنيين لمواجهم من اسماهم بالانقلابين الحوثيين والتغلب عليهم ليعود اليمن الأكثر أمنا وإستقرارًا في محيطة العربي.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!