مع تفاقم أزمة المواصلات وصمت الحكومة..ترحال تنقل الركاب مجاناً

741

الخرطوم “تاق برس” – مع تفاقم أزمة المواصلات العامة في السودان، وشح الوقود، خصصت شركة “ترحال السودان”، اليوم الخميس بصات مجانية لنقل الركاب في ولاية الخرطوم تجوب انحاء المدن الثلاث ، لمدة اسبوع ، لتقليل الازدحام في مواقف المواصلات.

وخصصت الشركة 10 بصات لنقل الركاب ،4 منها في الخرطوم، و3 بصات لمدينة امدرمان، وثلاثة اخرى للخرطوم بحري، ووضعت الشركة ممثلاً لها في كل بص لمراقبة عدم تحصل صاحب البص لتعرفة المواصلات من الركاب.

ورصدت “تاق برس” اعداد من بصات ولاية الخرطوم عليها ملصقات “شركة ترحال” تقوم بنقل الركاب مجاناً، تتجول في الخرطوم بحري وامدرمان لنقلهم طوال ساعات اليوم من والى اماكن عملهم ومنازلهم، لتخفيف أوقات انتظارهم في المواقف.

واكدت مصادر لـ”تاق برس”، أن شركة ترحال وقعت اتفاقاً مع هيئة مواصلات ولاية الخرطوم، باستئجار 10 بصات لمدة اسبوع لنقل الركاب مجاناً، واضافت ان الشركة بعد انتهاء فترة الاسبوع ستقيم التجربة وما اذا انتهت ازمة المواصلات وامكانية الاستمرار فيها.

وتشهد ولاية الخرطوم أزمة حادة في المواصلات، بسبب شح الوقود، أجبرت المواطنيين للوقوف في مواقف المواصلات وسير بعضهم على الاقدام، وانتظار سائقي المركبات العامة والخاصة امام محطات التعبئة لساعات طوال اليوم، بجانب فرض اصحاب المركبات زيادات غير قانونية على التعرفة الرسمية. وقابلت الحكومة السودانية تلك الازمة بصمت مطبق لم تتخذ حياله اي خطوات لتقليل ساعات انتظار المواطنيين في مواقف المواصلات.

ووجدت الخدمة المجانية التي اطلقتها ترحال استحساناً وقبولاً لدى المواطنيين ومستقلي المركبات العامة، وقال مواطنون، ان حل ازمة المواصلات من صميم عمل الحكومة، واستنكروا صمتها في وقت تقوم فيه جهات خاصة بتسهيل نقل الركاب.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!