إقالة مدير الحج والعمرة في السودان بعد إتهامات بالفساد

1٬083

الخرطوم ” تاق برس” – أقال رئيس الوزراء السوداني، بكري حسن صالح،اليوم الخميس، مدير إدارة الحج والعمرة المطيع محمد أحمد من منصبه، بعد إتهامات طالته من بعض نواب البرلمان “بالفساد”.

ونص القرار، بتعيين علي شمس العلا التهامى، مديراً عاماً لادارة الحج والعمرة، خلفاً للمطيع.

ونشبت ازمة بين المطيع ونواب بالبرلمان السوداني، أواخر ديسمبر الماضي، تبادلوا فيها الاتهامات بالفساد، وامتلاك كل طرف للمستندات التي تثبت تورط الآخر في الفساد، ما استدعى تدخل وزير العدل وتشكيل لجنة تحقيق حول الاتهامات المتبادلة، ومنح الوزير في خطاب رسمي البرلمان الاذن بامكانية تحريك اجراءات قانونية في مواجهة مدير هيئة الحج والعمرة، ومقاضاته تحت المادة 159 من القانون الجنائي لعام1991، “اشانة السمعة” ،بعد اتهامه نوابا بالفساد، بينما طالته اتهامات من بعض النواب بتحصيله رسوما من الحجاج بطرق غير قانونية.

وكان البرلمان وجه، مستشاره القانوني، بتحريك إجراءات قانونية ضد مدير إدارة الحج والعمرة المطيع محمد أحمد، واعتبر حينها رئيس البرلمان، تصريحات المطيع فيها اصابة باتهامات لجهة تشريعية معتبرة.

وكانت لجنة للتقصي في فساد المطيع برأته من التورط في اي تجاوزات او فشل اداري.

وصدر قراراً من رئاسة الجمهورية بعد تلك الاتهامات للمطيع بتبيعة الحج والعمرة التابعة لوزراة الارشاد والاوقاف الى الرئيس البشير مباشرة.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!