إتفاق عسكري سوداني إثيوبي بشأن قوات الحدود والجماعات المتفلتة

369

الخرطوم ” تاق برس” – إتفق رئيسا الأركان المشتركة في الجيشين السوداني والإثيوبي في إجتماعات أمنية عسكرية إلتأمت بأديس أبابا اليوم الجمعة،على تنشيط القوات المشتركة الحدودية، وتبادل المعلومات في تأمين الحدود والسيطرة على الجماعات المتفلتة ومكافحة التهريب والإتجار بالبشر وتجارة السلاح.

وأختتمت اللجنة العسكرية السودانية الأثيوبية المشتركة التي استمرت اجتماعاتها على مدى يومين، أعمالها بأديس آبابا في جولتها السابعة عشر، و ترأس وفد السودان المشارك رئيس الأركان المشتركة الفريق أول ركن كمال عبدالمعروف، فيما ترأس نظيره من الجانب الاثيوبي وفد بلاده.

وبحثت الإجتماعات البروتوكول الدفاعي الموقع بين البلدين وعدد من القضايا ذات الإهتمام المشترك ، وأمن الجانبان على ضرورة الإلتزام بماتم التوصل إليه من مخرجات والإستعداد للتضامن الكامل في تأمين الحدود، وتبادل المعلومات والسيطرة على الجماعات المتفلتة ومكافحة التهريب والإتجار بالبشر وتجارة السلاح والمخدرات والجرائم العابرة.

وأتفق الجانبان بحسب وكالة السودان الرسمية للانباء (سونا)، على تفعيل وتنشيط القوات المشتركة بين الفرق الحدودية المتقابلة للمحافظة علي الأمن والإستقرار ، إلي جانب التعاون في مجالات التدريب المشترك وتبادل الخبرات.

 ووقع رئيسا أركان الجيش في البلدين على محضر الإجتماعات والتوصيات توطئة لإنفاذها.

يشار إلي أن الجولة السابعة عشر لإجتماعات اللجنة العسكرية السودانية الأثيوبية المشتركة ، بدأت أعمالها على مستوي الخبراء في الخامس والعشرين من الشهر الجاري وأختتمت ظهر اليوم، على مستوى رؤساء الأركان.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!