ضبط عصابة إجرامية لتزييف وتوزيع العملة السودانية

362

الخرطوم ” تاق برس” – ضبطت قوات من الشرطة الأمنية بولاية الخرطوم اليوم الأحد، شبكة إجرامية، بضاحية المجاهدين جنوبي الخرطوم، يقودها شباب تخصصت في تزييف العملات السودانية فئة (20) جنيهاً،بإحترافية عالية، وامسكت في حوزتهم مبلغ (10) ألف جنيه.

وضبطت العملة المزيفة بحوزة المتهمين وهي في طريققها للتوزيع والتداول في مواقع التجمعات العامة والاسواق.

وقالت شرطة محلية الخرطوم في تصريحات صحفية،ان الشبكة مكونة من 5 أفراد معظمهم شباب لم تتجاوز أعمارهم (30) عاماً، وذلك  بضاحية المجاهدين جنوب الخرطوم.

وقالت الشرطة ان قواتاً من الشرطة الأمنية بالمحلية يقودها مدير الشرطة الامنية بالولاية العميد شرطة علي عبد الرحمن ،تابعت بصورة لصيقة المشتبه بهم وتمكنت من الوصول للمجرمين وهم يديرون موقعاً للخدمات المكتبية يستغل كواجهة لإدارة عملية التزييف، واشارت إلى أن المتهمين الخمسة استوردوا ماكينات تصوير حديثة ومواد طباعة متطورة لادارة عملهم الإجرامي باحترافية عالية.

ودونت السلطات بلاغات في مواجهة المتهمين تحت المادة (117) من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991، “تزييف عملات” بالقسم الأوسط الخرطوم بمتابعة من مدير شرطة محلية الخرطوم العميد شرطة حقوقي علي محمد عثمان.

وأوضح معتمد الخرطوم رئيس لجنة تنسيق شئون أمن المحلية الفريق ركن أحمد علي عثمان “ابوشنب”، ان العملية تهدف إلى الإضرار بالاقتصاد الوطني، وأضاف” يغظة الأجهزة الشرطية حالت دونهم من تنفيذ بقية المخطط”.

ووعد بإنزال عقوبات على شبكة التزييف ومن يقف خلفها،وفقاً للإجراءات العدلية والقانونية مع وضع اعتبار لإصلاحهم داخل السجون.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!