السودان:ضبط براميل مملوءة بالوقود لبيعها في السوق السوداء

293

الخرطوم: “تاق برس”- قالت السلطات المختصة في السودان، أنها ضبطت براميل مملوءة بالوقود، داخل منازل تسعى جهات لبيعها في السوق السوداء، مع تزايد ازمة الوقود التي دخلت اسبوعها الثاني، وأعلنت عن اتجاه لتعديل قانون مكافحة التهريب ليتضمن عقوبات رادعة على المهربين.

وكشف رئيس لجنة الطاقة والتعدين، بالبرلمان، السماني الوسيلة،عن ضبط السُلطات براميل مليئة بالوقود داخل منازل، وألقت القبض علي أصحاب مركبات يترددون بصورة متكررة لمحطات الوقود للوقوف في صفوف للحصول على المحروقات لبيعها في السوق السوداء.

وقال الوسيلة للصحفيين، عقب اجتماع التأم مع وزير النفط ومحافظ بنك السودان المركزي، بالبرلمان، اليوم الأحد، عن اتجاه لتعديل قانون مكافحة التهريب ليتضمن عقوبات رداعة للحد من الظاهرة، ووصف القانون بالضعيف ولم يتم فيه ادراج سلع مهمة وإستراتيجية.

وتوقع انتهاء أزمة الوقود مطلع الشهر المقبل، بعد الإجراءات التي اتخذتها وزارتي النفط والمالية بتشغيل مصفاة الخرطوم، وأشار إلى تعهد الجهات المختصة بعدم تكرار الأزمة في وقت قطع بعدم أيّ اتجاه لرفع الدعم عن المحروقات.

وشهدت العاصمة السودانية الخرطوم إغلاقا لبعض الطرق، نتيجة للاختناق المروري في أغلب شوارع العاصمة جراء تكدس السيارات، التي تقف انتظارا للحصول على الوقود في محطات الخدمة بسبب الأزمة الطاحنة وقلة كميات الوقود في العاصمة، وأغلب الولايات السودانية.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!