نائب يشعل البرلمان ويعلن فشل الموازنة أمام رئيس الوزراء السوداني

291

الخرطوم ” تاق برس ” – طالب نائب رئيس حزب الإصلاح الآن المعارض في السودان، حسن عثمان رزق، عضو البرلمان، اليوم الاثنين، بإعلان فشل موازنة 2108م وإبدالها بأخرى إسعافية، وإشترط عدم إعدادها من قبل الذين صاغوا الموازنة الحالية.

ووجدت موازنة العام 2108م إنتقادات عنيفة لتسببها في أزمات اقتصادية مدمرة، الأمر الذي دعا رزق لتعديد أسباب فشلها في زيادة الأسعار، زيادة سعر صرف العملات الأجنبيه مقابل الجنيه السوداني، ندرة في السلع وهروب الكتلة النقدية من المصارف.

وجدد رزق خلال مداولات نواب البرلمان على تقرير قدمه رئيس وزراء الحكومة بالسودان بكري حسن صالح عن أداء الحكومة، ، رفضه لمشاركة القوات السودانية في حرب اليمن.

وشارك السودان في التحالف الذي تقوده السعودية لإعادة الشرعية في اليمن ضد قوات الحوثي.

وقال رزق نحن غير مسئولين عن إعادة الشرعية في البلدان الأخرى.

وكانت كتلة أحزاب التغيير المعارضة في بالبرلمان، أعلنت رفضها لمشاركة الجيش السوداني في حرب اليمن ووصفتها بأنها غير دستورية لعدم عرضها على البرلمان.

 وطالب أعضاء بحزب الاصلاح الان في البرلمان في وقت سابق بسحب القوات المسلحة من اليمن، لكن وزير الدولة بالدفاع الفريق ركن علي سالم قابل مطالبات سابقة لنواب البرلمان بسحب القوات من اليمن بالرفض، وأكد أن مشاركة القوات السودانية التزام دولي لن يحد السودان عنه.

وتداولت أنباء متعددة اليوم، من بينها تقارير صحافية، عن اتجاه السودان لسحب قواته من اليمن.

وشدد زرق على ضرورة إعادة علاقات بلاده مع كوريا الشمالية، وقال إنها داعمة للسودان كثيرًا، وان قطع العلاقة معها لصالح التطبيع مع أمريكا جاء في وقت تصالحات فيه الكوريتان.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!