البشير يصدر قراراً بتعيين مستشار عام لوزارة العدل

573

الخرطوم ” تاق برس” – أصدر الرئيس السوداني عمر البشير، قراراً جمهورياً قضى بتعيين مستشار عام لوزارة العدل السودانية، بعد خلو المنصب، بسبب إستقالة المستشار السابق.

وبحسب مصادر (تاق برس)، أصدر الرئيس السوداني عمر البشير قراراً بتعيين المستشار معاوية محمد الماحي في منصب المستشار العام لوزارة العدل، خلفا لسابقه الذي تقدم باستقالته، وتم تسليم القرار لوزير العدل ادريس جميل، بترقية معاوية الماحي الى مستشار عام وزارة العدل والذي لم يلحق بكشف الترقيات بسبب التحقيق معه في وقت سابق.

يذكر أن الماحي شغل منصب مستشار للمراجع العام القومي للسودان، ومستشارا لوزارتي الاعلام والعمل، بجانب عمله وكيل نيابة في عدد من النيابات.

وعمل معاوية الماحي مستشارا بوزارة الاعلام، قبل ان تتم اقالته من منصبه على خلفية فتحه بلاغاً وتحريكه اجراءات قضائية ضد المدير العام الاسبق لتلفزيون السودان، محمد حاتم سليمان، نائب رئيس الحزب الحاكم بولاية الخرطوم بتهمة الفساد، من منطلق مسؤوليته كمستشار بوزارة الاعلام، التي يتبع إليها التلفزيون.

وكون وزير العدل السابق عوض الحسن النور لجنة لمحاسبة الماحي للتحقيق معه، وتم فصله عن العمل في سبتمبر من العام 2016، الا ان لجنة الاستئنافات بوزارة العدل انصفت المستشار معاوية، وأعادته إلى الخدمة مرة أخرى.

 

 

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!