سوداني يفوز على مصري لشغل منصب رفيع بمنظمة التعاون الإسلامي

417

دكا “تاق برس” – إختارت منظمة التعاون الإسلامي، سوداني، لشغل منصب الأمين العام المساعد للشؤون الإنسانية والثقافية والاجتماعية بالمنظمة، في الإنتخابات التي جرت اليوم السبت بعاصمة بنغلاديش “دكا”.

وحصل السفير طارق علي بخيت من السودان على نسبة 13 صوتاً متفوقاً على مرشح جمهورية مصر العربية الذي حاز على مجموع 9 أصوات، في العملية الانتخابية التي جرت اليوم في اجتماع وزارء خارجية دول منظمة التعاون الاسلامي بالعاصمة دكا، ترأس فيه وزير الخارجية السودانية بلإنابة، محمد عبد الله ادريس وفد السودان .

وقالت وزارة الخارجية في تعميم صحفي من المتحدث الرسمي باسم الوزارة، قريب الله خضر ان االجلسة الافتتاحية لاجتماع وزارء خارجية الدول الاعضاء في المنظمة حضره  رئيسة وزراء بنغلاديش، بجانب عدد كبير من الوزراء والدول الاعضاء بالمنظمة.

وشغل بخيت مدير عام إدارة الشؤون السياسية بالمنظمة ، والمتحدث الرسمي باسمها.

يذكر أن منظمة التعاون الإسلامي كانت تعرف سابقاً باسم منظمة المؤتمر الإسلامي، هي منظمة دولية تجمع أكثر 57 دولة، وتصف المنظمة نفسها بأنها “الصوت الجماعي للعالم الإسلامي” وان كانت لا تضم كل الدول الاسلامية وتهدف لحماية المصالح الحيوية للمسلمين، في كل انحاء العالم ، وللمنظمة عضوية دائمة في الأمم المتحدة.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!