ترتيبات سودانية مصرية للدفع بمنتج وادي النيل السياحي بالأسواق العالمية

403

الخرطوم ” تاق برس ” –  تنطلق إجتماعات المؤتمر الاقليمي حول تنمية وتطوير راس المال البشري في صناعة السياحة بمنطقة الشرق الاوسط  وشمال افريقيا بمدينة شرم الشيخ المصرية يومي الثامن والتاسع من مايو الحالي.

ويناقش المؤتمر الاقليمي وضع الاستراتيجيات والحلول في ادماج التنمية البشرية الفاعلة خاصة المراة والشباب في القطاع السياحي.

ويشارك السودان بوفد يقوده وزير السياحة والاثار محمد ابوزيد مصطفى، في الحوار الوزاري المصاحب للمؤتمر الاقليمي،

واجرى الوزير السوداني ووفده مباحثات مع نظيرته،وزير ة السياحة المصرية رانيا المشاط.، كما أشار للجهود السودانية في تنمية المهارات المهنية والقدرات التنفاسية للعاملين بالقطاع السياحي بالسودان.

وبحث ابو زيد مع مسؤولين مصريين، اوجه التعاون المشترك بين الخرطوم والقاهرة وتفعيل البرنامج التنفيذ الموقع بين الجانبين، واهمية الدفع بالمنج السياحي (منتج وادي النيل) بالأسواق  العالمية، وتوفير فرص تدريبية للعاملين بالقطاع السياحي السوداني بمؤسسات ومراكز التدريب مع جمهورية مصر العربية.

وكان السودان ومصر قد وقعتا عقد تشغيل خط سياحي نهري بين أسوان ووادي حلفا بالسودان عبر نهر النيل، والذي يأتي في إطار أن يكون نهر النيل قاطرة تنمية ورخاء لجميع دول حوض النيل، ونواة لمشروع الربط بين بحيرة فيكتوريا والبحر المتوسط.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!