السودان يعرض صناعته عبر (250) شركة غداً الخميس

441

الخرطوم ” تاق برس” – أعلنت وزارة الصناعة السودانية، انطلاق أضخم مشروع لعرض المنتجات السودانية “صنع في السودان” غدا الخميس، بمعرض الخرطوم الدولي في ضاحية بري، بمشاركة 250 شركة سودانية.
وقال وزير الدولة بوزارة الصناعة،عبدو داوود مصطفى اثناء تفقده ترتيبات افتتاح المعرض” اكتملت ترتيبات افتتاح معرض صنع في السودان في نسخته الثامنة بمشاركة 250 عارض وشركة، وشراكات من جهات ذات صلة له علاقة بالصناعة.
واشار الى ان المعرض الذي يفتتحه النائب الاول للرئيس السوداني ، رئيس الوزراء، بكري حسن صالح في الثامنة من مساء غد الخميس بمعرض الخرطوم الدولي سيفتتح فيه عرض لكل منتجات العام 2018 ، في مجالات الصناعة السودانية، وستعرض فيه كل السلع الاساسية التي تؤثر على ميزانية الاسر، على ان يتم بيعها للجمهور بأسعار اساسية بسعر التكلفة، والتعريف بالمنتجات السودانية الجديدة، واضاف المعرض سيكون تثقيفي وتنويري ومعرض للبيع المخفض في ذات الوقت للمواطنيين.

ولفت الى ان المعرض الذي يستمر لمدة اسبوعين،سيفتتح في خمس ولايات بجانب العاصمة السودانية الخرطوم ، في ولايات نهر النيل الجزيرة ،شمال كردفان، وشمال وجنوب دارفور غربي البلاد.
وكشف عن افتتاح عدد من المصانع الجديدة التي تم انشاءها خلال العام 2018، بالتزامن مع بداية معرض صنع في السودان، واضاف ” سنقيم ونقف على المصانع المتوقفة التي تم اعادة تاهيلها وصيانتها وتشغيلها في الولايات الخمس ثم الانطلاق الى بقية الولايات.
وقال الوزير السوداني ان المعرض فرصة للشركات المنتجة لعرض صناعتها، وفرصة للجمهور للتعرف على حال وموقف الصناعة في السودان والاستفادة من اسعار المنتجات المخفضة والمجانية التي تقدمها الشركات.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!