السودان يخطو نحو المستقبل الرقمي
متابعات- تاق برس- يشارك السودان، لأول مرة، في منتدى التعاون الرقمي بين الصين وأفريقيا، الذي تنطلق أعماله غدًا في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا، بوفد برئاسة وزير التحول الرقمي والاتصالات، المهندس أحمد درديري غندور.
وأكد الوزير أن مشاركة السودان تأتي في توقيت مفصلي، يعكس توجه البلاد نحو إعادة رسم ملامح مستقبلها الرقمي، عبر بناء شراكات استراتيجية قائمة على السيادة التقنية والاستثمار في رأس المال البشري.
ويُذكر أن منتدى التعاون الرقمي بين الصين وأفريقيا يمثل إطارًا مؤسسيًا للتعاون الاقتصادي، تأسس بمبادرة مشتركة بين الصين والدول الأفريقية في أكتوبر 2000، ويهدف إلى تعميق التعاون لتحقيق التنمية الاقتصادية ومواجهة تحديات العولمة.
