توقيف مشتبه بهم في قتيل السفارة النيجيرية و”تاق برس” يكشف تفاصيل من منزله

832

الخرطوم ” تاق برس ” – حصل تاق برس على معلومات وتفاصيل جديدة، عن مقتل ضابط جوازات  بالسفارة النيجرية بالخرطوم، عثر عليه مقتولاً داخل منزله جراء طعنه بـ(سكين)، فجر اليوم الخميس.

وبحسب معلومات من داخل منزل القتيل بضاحية الرياض بالخرطوم أن المجني عليه يدعى (حبيب المو) مسؤول بالقسم القنصلي والجوازات بالسفارة، حيث وجد مطعونا طعنة واحدة، حسب ما أبلغت العاملة الأجنبية التي تعمل معه بالمنزل، وقالت المصادر انه تم ضبط حبوب منشطة “فياغرا”داخل منزل النيجيري القتيل ، بجانب زجاجات كحول، وانه وجد عليه اثار اعتداء، واكد المصدر القبض على احد الجناة وهي إمرأة وجاري البحث عن البقية.

وكشف مصدر موثوق أن دائرة المباحث الجنائية ألقت  القبض على بعض مشتبه بهم وان التحريات ما زالت مستمرة لمعرفة بقية الجناة المشتركين في الجريمة واسبابها ودوافعها.

وقالت المصادر ان الجريمة أخلاقية تشبه حادثة مقتل الدبلوماسي الاسباني الذي عثر عليه مقتولاً في ظروف غامضة داخل منزله بضاحية قاردن سيتي بالخرطوم في العام 2014.

وقالت الشرطة في تعميم صحفي حصلت عليه “تاق برس”، ان العاملة الاجنبية التي تعمل مع المجني عليه ابلغت قسم شرطة الرياض بالحادثة.

 واكدت الشرطة بحسب التعميم  تحرك فريق من المباحث علي ضوء البلاغ ضم مديري دائرة المباحث و الجنايات و مدير شرطة محلية الخرطوم بإشراف مدير شرطة الولاية ، وقالت الشرطة أن الجريمة جنائية ولا علاقة لها بالبعد السياسي بحسب التحريات الاولية لفريق المباحث.

وأبلغت السلطات السودانية القائم بالأعمال بالسفارة النيجيرية بالسودان بتفاصيل الجريمة.

في الاثناء، أصدرت وزارة الخارجية السودانية بيانا صحافيا نعت فيه ضابط الجوازات بالسفارة النيجيرية حبيب ألمون؛ والذي أعلن عن وفاته اليوم بمنزله إثر الاعتداء عليه.
وقالت الخارجية أن فريقا من دائرة المباحث والجنايات بولاية الخرطوم انتقل لمقر الفقيد، وقام بكافة الإجراءات اللازمة وفقاً للقانون، وقد تم توقيف بعض المشتبه بهم الذين تم التحري معهم واكدت الخارجية بحسب التعميم أن الجريمة وقعت لدوافع فردية ليست لها أي أبعاد أخرى.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!