إعفاء وزراء العدل الداخلية المعادن ومراسيم رئاسية مرتقبة بإعفاء وتعيين آخرين

1٬380

الخرطوم ” تاق برس” – يصدر الرئيس السوداني عمر البشير، خلال الساعات المقبلة من اليوم الاثنين،مراسيم جمهورية بإعفاء ولاة 10 ولايات، وتعيين خلفهم، بجانب الاستغناء عن 13 وزيراً ووزير دولة وتسمية آخرين بدلاً عنهم.

وكشفت مصادر لـ(تاق برس) عن اعفاء وزير العدل إدريس جميل من منصبه وتعيين محمد احمد سالم خلفاً له، كما اعفى الرئيس وزير الدولة بوزارة العدل تهاني علي تور الدبة وتعيين نعمات الحويرص خلفاً لها.

وبحسب المصادر تم اعفاء وزير الداخلية حامد منان من منصبه وتعيين ابراهيم محمود مساعد الرئيس السابق خلفا له، كما تم اعفاء وزير المعادن هاشم علي سالم، وتجري المشاروات لاختيار خلفه

وبحسب مصادر مقربة من الرئاسة أكدت لـ(تاق برس) بان الرئيس البشير ونوابه وعدد من مساعديه دخلوا في اجتماعات مغلقة منذ صباح اليوم لاجراء مزيد من المشاورات حول الأسماء المقترحة لشغل مناصب الوزراء والولاة.

وأرجأت مشاورات بين الرئاسة وحزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، مع القوى السياسية الأخرى المشاركة في الحكومة،الإعلان النهائي للتشكيلة الوزراية الجديدة لحكومة البشير.

وكان المكتب القيادي للحزب الحاكم أجاز في الساعات الأولى من صباح اليوم الإثنين اجرى تعديلات واسعة على مستوى الولاة والوزراء بالحكومة،في اجتماع برئاسة البشير.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!