تفاصيل إنتحار رجل أعمال في معتقلات الأمن السوداني

2٬852

الخرطوم ” تاق برس ” – كشف جهاز الأمن والمخابرات السوداني تفاصيل وملابسات مقتل المتهم عكاشه محمد أحمد رجل الاعمال السوداني المدير العام السابق لمطاحن قنا للغلال الذي عثر عليه مقتولا داخل احد المعتقلات بالسودان .

وقال تعميم صادر من الامن اطلع عليه (تاق برس) ان المتهم  موقوف مع آخرين في البلاغ رقم ١٦٩ بنيابة أمن الدولة تحت المواد ٣٥ من قانون غسيل الأموال والمواد ٢١/٢٦ من القانون الجنائي والمواد ٩/٥ من قانون التعامل بالنقد والمادة ٥٧/أ من القانون الجنائي تخريب الاقتصاد القومي ومواد أخري من قوانين ذات صلة. 
وأشار التعميم الى أن المتهم والذي استجوب بواسطة النيابة، سجل اعترافا قضائيا كاملا حول التهم المنسوبة إليه إلا أنه وفي مساء الخميس السابع عشر من مايو الحالي قام بشنق نفسه داخل حراسات الأمن. 

واكد جهاز الامن إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ،  وإبلاغ نيابة كوبر والتي بدورها وجهت الشرطة لمباشرة الإجراءات، واضاف قامت وحدة الأدلة الجنائية علي الفور بزيارة مكان الحادث وتم تدوين بلاغ الوفاة بقسم شرطة بحري شرق (كوبر) بالرقم ٧٣٥ ومن ثم ارسال الجثمان للمشرحة وبعد تمام عمليات التشريح تم تسليم الجثمان لذوي المتوفي بقرية العطايا شرق مدينة ود مدني.

يذكر ان عكاشة كان قد اعتقل في العشرين من مارس الماضي مع محمود الخطيب صاحب مطاحن قنا للغلال والذي لا يزال رهن الاعتقال خلال حملة اعتقلات نفذتها سلطات الامن السوداني في اطار ما قالت الحكومة انها الحرب على الفساد ضد من اسمتهم “بالقطط السمان” شملت عبد الغفار الشريف نائب مدير جهاز الامن السابق عقب اعفائه من منصبه، بجانب مدير بنك فيصل الاسلامي الباقر نوري وشخصيات اخرى محسوبة على مقربين بالحكومة. 

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!