عودة قطوعات التيار الكهربائي بالخرطوم وشركة التوزيع تكشف التفاصيل

608

الخرطوم ” تاق برس” – عاد التيار الكهربائي للانقطاع مجدداً، في مناطق مختلفة بولاية الخرطوم ، منذ اول ايام شهر رمضان، بعد ساعات من اعلان الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء انتهاء فترة القطوعات واستقرار التيار .

واعنلت الشركة السودانية لتوزيع الكهرباء، اليوم الاثنين، قطع التيار لمدة قد تصل الى (6) ساعات، اعتباراً من الثلاثاء 22 مايو في خط امبدة السبيل ، ويوم الاربعاء 23 مايو لتكملة اعمال التوصيل في خط شارع الردمية.

وقالت  في تعميم تسلم (تاق برس) نسخة منه، انه تلاحظ تزايد الاحمال في منطقة امبدة جنوب بامدرمان على خطوط الضغط المتوسط ، في اول يومين من رمضان ، مما اضطر الشركة لاتخاذ قرار  باجراء تمديد خطوط اضافية يوم الاحد 20 مايو لتحسين وضع الشبكة، وبالتالي فصل التيار لحين اكتمال التوصيلات.

 واكدت بحسب التعميم ان الانقطاع ياتي في شهر رمضان الا ان الاجراء ضروريا لاستقرار الشبكة.

وتوجهت شركة التوزيع بالإعتذار لمواطني امبدة جنوب، وطلبت منهم تفهم انقطاع التيار رغم انه يجي مع رمضان، ونوهت الى ان عمليات التشطيب النهائية ستحتاج لفصل التيار.

وكشف مركز التحكم بشركة توزيع الكهرباء ، ان درجة الحرارة وصلت يوم الاحد الى 46 درجة مئوية، وان بعض المحولات حدثت بها حمولات زائدة اعطت انذار زيادة درجة الحرارة، ما استدعى قطع التيار بعدد من المناطق بالخرطوم.

وأشتكى مواطنون من تكرار قطوعات التيار الكهربائي اثناء ساعات النهار والليل، دون برمجة مسبقة او معلنة من هئية الكهرباء، وشملت القطوعات، خط بالعمارات من محطة فاروق ، وبعض الخطوط في الرياض من محطة الجريف،حي الجامعة بامدرمان ابوسعد ،منطقة الصالحة امدرمان، الثورات الحارة 63،الازهري السلمة ، الكلاكلة القبة،سلمة الكباشي، ومناطق اخرى متفرقة في بحري الخرطوم وامدرمان،شرق النيل، ومواقع اخرى بالخرطوم.

وكانت الكهرباء اعلنت في الاول من شهر رمضان توقف قطوعات التيار وتخفيف الاحمال التي كانت مطبقة بمعدل 3 ساعات في الاسبوع على القطاع السكني قبل اسبوعين من رمضان.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!