السودان يسجل الهواتف بالرقم الوطني وترتيبات لحماية المعاملات المالية

291

الخرطوم ” تاق برس” – كشفت وزير الاتصالات في السودان، تهاني عبد الله، عن إتجاه لوضع ترتيبات جديدة لتسجيل الهواتف بالرقم الوطني، أسوة بأرقام الهواتف (الشرائح)، لتأمين وحماية المعاملات المالية من تصاديق وتوقيعات إلكترونية.

ودافعت عطية عن الخطوة وقالت إنها لا تنتهك الخصوصية وإنما تأمن المعاملات المالية.

وأعلنت الوزيرة أمام البرلمان السوداني عن تقرير أداء وزارتها، اليوم الثلاثاء، عن انخفاض عدد مشتركي الهاتف لعام 2017م بعدد (269488) مشترك، وكشفت عن زيادة عدد مشتركي ومستخدمي الإنترنت بنسبة (13%)، واكدت تراجع شركة سوداتل بنسبة (15%) في الحركة العالمية الواردة، إضافة لتراجع شركة كنار بنسبة (91%) و )ام تي ان  بنسبة (13%).

وأبدت تهاني، استيائها من مصطلح (الشبكة طاشة)، وارجعت أسباب انعدام خدمات الإنترنت في المؤسسات الحكومية لأزدحام الشبكة أوانقطاع الكهرباء أو (كيبل).

 وشددت على استحالة انقطاع خدمات الإنترنت في المجمعات الجديدة لقوات الشرطة، التي تقدم خدمات استخراج الجواز والرقم الوطني والبطاقة القومية للمواطنين، لوجود بدائل، وأضافت: (الما منطقي أن يقولوا لكم في المجمعات الجديدة أن الشبكة طاشة، لأنو في بدائل).

وأشتكت تهاني، من سن بعض الولايات تشريعات تعيق عمل شركات الاتصال، في وقت دافعت عن ارتفاع تكاليف خدمة الجيل الرابع من الإنترنت وقالت إن أسعاره مبنية على التكلفة

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!