البشير يبلغ موفد عسكري سعودي موقف السودان من التحالف مع وضعه الإقتصادي

560

الخرطوم ” تاق برس” – أكد الرئيس السوداني عمر البشير،أن اختلالات الوضع الاقتصادي للسودان لن تثنيه عن لعب دوره في استرداد الشرعية باليمن.
ونقل البشير الى موفد للعاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز، الذى التقاه بالخرطوم مساء الأربعاء،تطورات الأوضاع في السودان،خاصة الوضع الاقتصادي وجهود الحكومة لمعالجة الاختلالات في الوضع الاقتصادي، واضاف البشير الاوضاع الاقتصاديةلن تثني السودان عن لعب دوره العربي في استرداد الشرعية في اليمن باعتبار أن مواقف السودان المبدئية المعلنة هي الدفاع عن أرض الحرمين والتزاما بالأهداف النبيلة التي دعت الى مشاركته في عاصفة الحزم”.
وتأتي زيارة الموفد السعودي في اعقاب مطالبات من نواب بالبرلمان السوداني واصوات مشددة على السودان بسحب قواته المقاتلة في صفوف التحالف العربي وعاصفة الحزم باليمن .

وكان وزير الدولة بالدفاع السوداني أكد في تصريحات إن مشاركة القوات في حرب اليمن تخضع للتقييم والتقويم، بعد تقارير بشأن احجام السعودية والإمارات عن مساعدة السودان في أزمة في السيولة والمحروقات حادة تضرب البلاد.
وقدم موفد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، شرحا للرئيس البشير مساء يوم الاربعاء ببيت الضيافة، عن تطورات الأوضاع والموقف العملياتي لقوات عاصفة الحزم فى اليمن.
واشار تعميم صحفي من القصر الرئاسي الى ان موفد الملك سلمان “نقل للبشير شكر وتقدير المملكة العربية السعودية للمشاركة المخلصة للسودان في عاصفة الحزم والأدوار البطولية التي تؤديها القوات السودانية التي ساهمت في الانتصارات والتقدم الذي حققته قوات الحزم في اليمن”.
وتقدم البشير بحسب التعميم بالشكر للمسؤول السعودي على زيارته للسودان وحمله تحياته وشكره لخادم الحرمين الشريفين في إطار التشاور بين قيادة البلدين”.
وأبدى الرئيس أمله في أن تشهد العلاقات السودانية السعودية المزيد من التطور في مقبل الأيام القادمة.
وقرر السودان في مارس 2015 المشاركة في تحالف عسكري تقوده السعودية ضد جماعة “أنصار الله” في اليمن، وأرسلت الخرطوم آلاف الجنود المشاة إلى هناك.
وحضر اللقاء مدير مكاتب الرئيس السوداني حاتم حسن بخيت

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!