الإمارات تعلق على مشاركة السودان في التحالف..”حقوق السودان علينا كثيرة”

853

الخرطوم “تاق برس”- قالت دولة الامارات العربية المتحدة، احد أبرز دول التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن اليوم الأحد، ان السودان والامارات سيعملان على إعادة الشرعية في اليمن.

وقال سفير الامارات لدى الخرطوم،  محمد حمد الجنيبي ” ستري امتنا الانتصارات قريبا”.

ويشارك السودان منذ العام 2015 بقواته ضمن التحالف العربي الذي تقوده المملكة العربية السعودية، بجانب الامارات، للقتال ضد قوات الحوثي لإعادة الشرعية في اليمن .

واكد السفير الاماراتي متانة العلاقات بين البلدين، وامتدح جهود السودان في جميع المحافل وقال :” نبذل قصاري جهدنا لاعطاء السودان حق من حقوقه الكثيرة علينا عبر سفارة الخير وسنكون حلقة الوصل الحقيقي”.

السفير الاماراتي في الخرطوم اثناء اطلاق مشروع افطار صائم

من ناحية أخرى، أطلقت دولة الامارات ممثلة في مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم  مشروع (افطار صائم) بالسودان نفذته مؤسسة الزبير الخيرية،لتقديم العون والكفالة للأيتام والاسر المتعففة والاشخاص ذوي الاعاقة خلال شهر رمضان.

وقال الجنيبي خلال مخاطبته حفل تدشين مشروع افطار صائم إن الإمارات تخصص 15% من ميزانياتها للمساعدات الخارجية على كل المستويات ويتم تقديمها للسودان عبر مؤسسة الزبير الخيرية.

من جانبه قال الامين العام لمؤسسة الزبير الخيرية ابراهيم عبدالحليم ان الامارات لم تخذل السودان في كافة احتياجاته المختلفة.

وامتدح مشروع افطار الصائم الذي استهدف اسر كبيرة وتعهد بالوصول بالدعم الي كافة الشرائح المستهدفة.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!