بعد إنفراد “تاق برس”.. تفاصيل جديدة في حادثة وفاة طفلين جنوب الخرطوم

4٬077

الخرطوم” تاق برس”- كشفت شرطة ولاية الخرطوم،اليوم الاثنين، تفاصيل جديدة عن وفاة طفلين عثرت عليهما متوفيين اختناقاً داخل عربة بمنطقة جبرة بالقرب من احد محطات الوقود جنوب العاصمة الخرطوم.

وكان تاق برس قد انفرد بنشر، تفاصيل حادثة وفاة الطفلين “أبوبكر معتصم و أحمد حسام ” الذين تتراوح اعمارهما بين (3- 5) سنوات متوفين، داخل عربة (اكسنت) بالخرطوم بمنطقة جبرة جنوبي الخرطوم.

وقالت الشرطة في تعميم لاحق لتعميم سابق اصدرته في الساعات الاولى من صباح اليوم، إن تقرير الطبيب الشرعي أوضح أن نتيجة الوفاة “اختناق” ولا توجد شبهة جنائية في وافتهما.

وكشفت الشرطة عن تحويل البلاغ إلى المادة (51) إجراءات (الوفاة في ظروف غامضة) حيث تم تحويلهما إلى المشرحة لمعرفة أسباب الوفاة.

والطفلين هما “أبناء خالات”  حيث سُجل بلاغاً لدى  قسم شرطة جبره باختفاء الطفلين من منزليهما بجبره مربع (4)، وتم تدوين بلاغ تحت الماده (44) إجراءات و التحري مع الشاكي.

وعلم (تاق برس) ان والد احد الطفلين المتوفيين حضر الى السودان من المملكة العربية السعودية في الخامسة من صباح اليوم الاثنين، وطلب عدم دفنهما الى حين حضوره.

واكدت مصادر شرطية ان صاحب العربة التي عثر على جثة الطفلين داخلها، أقر في أقواله بانه ترك احد ابواب سيارته مفتوحاً وظن انه اغلق كل الابواب ، ورجح ان يكون الطفلين المتوفيين استغلا تواجد الباب مفتوحاً وصعدا فيها.

وبحسب افادته قال صاحب العربة انه تركها على بعد 400 متر من منزل الطفلين، بعد ان تعطلت في مساء ذات اليوم.

و بالتحري معه أفاد الشرطة أن عربته تعطلت بالطريق العام منذ الساعه السابعة صباحاً و بداخلها أسطوانة غاز، وانه تركها جوار محطة المقرن التي تبعد مسافة ليست بعيده عن منزل الطفلين.من ناحية اخرى اشارت الشرطة الى أنه ورد اتصال إلى غرفة النجدة بالعثور على الطفلين متوفيان داخل عربة جوار محطة المقرن بضاحية جبرة ولا تظهر عليهما آثار أذى أو إعتداء.

وأكدت الشرطة أن قرار الطبيب الشرعي اكد أن الوفاة نتيجة الإختناق وأنه لا توجد شبهة جنائية.

وكانت مواقع التواصل الاجتماعي ضجت بحادثة وفاة الطفلين، وتعرضهما لاعتداء واذى واصابات، وان العربة التي وجدا داخلها “مسروقة”.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!