شبكة تزوير بقيادة سيدة عربية تخترق الخارجية السودانية

741

الخرطوم ” تاق برس” – قالت وزارة الخارجية السودانية،اليوم الخميس، إن إدارة التوثيق التابعة للوزارة كشفت شبكة تزوير مستندات تتزعمها سيدة من جنسية عربية.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الخارجية قريب الله الخضر، أن مختصين بإدارة التوثيق في وزارة الخارجية تمكنوا من كشف أكبر عملية تزوير مستندات ممنهج تقوم به شبكة إجرامية تتزعمها سيدة من جنسية عربية” الا انه لم يكشف هوية السيدة او الدولة التي تنتمي لها.

ولم يوضح الخضر مزيداً من التفاصيل عن عملية الاختراق والتزوير، التي قامت بها الشبكة واكتفى بالقول ” أن الشبكة تعمل على استقدام عدد كبير من العمالة الأجنبية بطريقة غير شرعية.

وأشار |إلى أن وزارة الخارجية ابلغت وزارة العمل والإصلاح الإداري بتفاصيل هذه الشبكة.

كما شرعت الوزارة بحسب المتحدث الرسمي في إتخاذ اجراءات تامينية عبر إدارة التأمين والإجراءات القانونية اللازمة بواسطة الشرطة والجهات الامنية ذات الصلة.

وكانت محكمة الارهاب في السودان قضت في يونيو من العام 2016 على موظفين بوزارة الخارجية السودانية بتهمة التجسس والتخابر لصالح رجل مخابرات أمريكي يدعى (جون فوهلر)، وذلك بعد ان دون جهاز الأمن والمخابرات الوطني بلاغا في مواجهة المتهمين.

وكان من بينهم مصمم برمجيات بالخارجية يقوم بتمليك معلومات البلاد لصالح جاسوس امريكي يقيم بدولة الامارات ويلتقيان في سلطنة عمان لتسلمه قاعدة بيانات تشمل ملفات مرتبات وتنقلات بالإضافة لوسائل المواصلات والمراسلات بين الوزارة وبعثاتها وسفارتها والهيكل الوزاري والنظام الاداري.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب