أول سوداني مستقل يعلن الترشح لإنتخابات الرئاسة السودانية

759

الخرطوم ” تاق برس ” – أعلن أول سوداني مستقل عزمه خوض انتخابات الرئاسة السودانية في العملية المزمع اجراءها في العام 2020.

وقال رئيس تحالف النواب المستقلين بالبرلمان السوداني، أبوالقاسم برطم،إنه سيدخل السباق الإنتخابات في كافة مستوياتها، البرلمان القومي والمجالس التشريعية في الانتخابات المقررة بعد اقل من عامين.

وأشار الى أنه لم يحدد بعد الآلية التي سيتم المشاركة بها في الإنتخابات ، ووضع عدداً من الخيارات لخوض العملية الانتخابية، واضاف ” لم نحدد بعد آلية المشاركة إن كنا سنسجل حزباً سياسياً أو سنشارك في الإنتخابات كنواب مستقلين”

و(برطم) هو ممثل الدائرة “2” دنقلا بالبرلمان السوداني، قال في تصريح له بحسب صحيفة السوداني، بوصفه أول سوداني مستقل يعلن الحديث عن الترشح في الانتخابات السودانية، ” انه سيخوض الإنتخابات المقبلة وسينافس في كل مستوياتها بما فيها رئاسة الجمهورية.

ولم يعلن اي حزب في السودان حتى الان خياراته لخوض الانتخابات المقررة في العام 2020، وبينما اكدت قيادات بحزب المؤتمر الوطني الحاكم ان اعادة ترشيح البشير في الانتخابات لم يحسم بعد ، وان الامر مؤسسي متروك للمؤتمر العام، الا ان القيادي بالحزب حامد ممتاز مسؤول قطاع التنظيم بالحزب اكد ان ترشيح البشير لولاية رئاسية جديدة في انتخابات 2020 مسألة محسومة.

وايدت عدد من القوى السياسة المشاركة في حكومة الوفاق الوطني مباركتها لاعادة ترشيح البشير في الانتخابات القادمة.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!