المشاركة في حرب اليمن تتجدد.. البشير يغادر للقاء الملك سلمان

561

الخرطوم ” تاق برس ” – أفادت مصادر سعودية مطلعة، بأن الرئيس السوداني عمر البشير سيصل إلى جدة بعد غد الأربعاء، في زيارة إلى المملكة العربية السعودية تدوم يومين.

ووفقا لما قالته المصادر لوكالة الأنباء الألمانية “د.ب.أ”، من المقرر أن يصل الرئيس السوداني عمر البشير إلى جدة بعد غد الأربعاء، مؤكدة أن “مباحثات الرئيس البشير والعاهل السعودي الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، تتناول تطورات الأوضاع في المنطقة، خاصة مشاركة القوات السودانية في اليمن، ضمن التحالف العربي الذي تقوده الرياض”.

وتأتي زيارة البشير، إلى المملكة بعد حوالي 10 أيام من إرسال العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، مساعد وزير الدفاع السعودي، محمد عبد الله العايش، إلى السودان ولقائه مع العديد من القادة.

ومنذ مارس 2015، اتخذ السودان قراراً بالمشاركة في تحالف عسكري تقوده السعودية ضد جماعة “أنصار الله” (الحوثيين) في اليمن، وأرسلت الخرطوم آلاف الجنود المشاة إلى هناك.

كما علت مؤخراً مطالبات في البرلمان السوداني بسحب الجنود السودانيين من اليمن، تزامنا مع إعلان وزارة الدفاع السودانية في الأيام الماضية أنها تقيم إيجابيات وسلبيات مشاركة قواتها بالحرب الدائرة في اليمن.

يأتي ذلك، بعد يوم من لقاء الرئيس السوداني، عمر البشير، مساء أمس الأحد، مع المبعوث الخاص لوزير الخارجية القطري، مطلق القحطاني.

ووفقا لوكالة السودان الرسمية للانباء، فقد بحث الطرفان سير تنفيذ اتفاقية الدوحة للسلام في دارفور غربي السودان. وقال المبعوث القطري، إن اللقاء مع الرئيس البشير تناول سير اتفاقية سلام الدوحة والبرامج التنموية التي تقوم بها قطر والدول الأخرى المعنية وجهود الحكومة السودانية لإحلال السلام بدارفور.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!