قوش والدرديري في جوبا وسلفاكير يقبل عرضاً من البشير

888

الخرطوم ” تاق برس” – اعلن السودان موافقة رئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت اليم الثلاثاء على مبادرة من نظيره السوداني عمر البشير،باستضافة الخرطوم لقاء يجمع فرقاء الازمة في جنوب السودان سلفاكير وزعيم المعارضة الجنوبية الابرز رياك مشار.

ورحب كير بحسب وزارة الخارجية السودانية على عرض مبادرة الرئيس السوداني، ووصفها بانها تعكس روح الاخاء والوفاء بين البلدين والشعبين.

وأكد استعداد حكومته للمشاركة فيها وإنجاحها من اجل تحقيق الأمن والاستقرار في جنوب السودان وإمتدح مواقف السودان الداعمة للاستقرار في جنوب السودان مبيناً ان استقرار جنوب السودان يمثل استقرارا للسودان.

ووصل الى عاصمة دولة جنوب السودان جوبا اليوم وفداً ضم وزير الخارجية الدرديري محمد احمد، وزير النفط والغاز، ومدير جهاز الأمن والمخابرات الوطني.

وحمل الوفد بحسب تصريح المتحدث الرسمي للخارجية السفير قريب الله خضر، رسالة شفهية من الرئيس السوداني عمر البشير لرئيس دولة جنوب السودان سلفاكير ميارديت، تتعلق بمبادرة  دعم جهود تحقيق السلام بين الأطراف المتصارعة في جنوب السودان في إطار جهود (إيقاد) لتنشيط اتفاقية تسوية النزاع في جنوب السودان وذلك عبر استعداد الخرطوم لاستضافة اللقاء المقترح بين الرئيس سلفاكير وزعيم المعارضة الجنوب سودانية رياك مشار.

وأنزلق جنوب السودان الذى حصل على الاستقلال فى عام 2011 إلى أتون حرب أهلية منذ عام 2011، عندما أقال كير نائبه ريك مشار.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!