محكمة تقضي بتغريم سامسونغ 400 مليون دولار

276

الخرطوم “تاق برس” – أمرت محكمة اتحادية أميركية شركة سامسونغ بأن تدفع أربعمئة مليون دولار غرامة عن انتهاك براءة اختراع تتعلق بتقنية أشباه موصلات تعرف باسم “فين فيت” (FinFet) تعود ملكيتها لذراع ترخيص تتبع جامعة كورية جنوبية.

ووفقا لموقع بلومبيرغ الإخباري، فإن هيئة محلفين اتحادية في ولاية تكساس الأميركية وجدت يوم الجمعة الماضي أن عملاقة الإلكترونيات الكورية انتهكت براءة اختراع تقنية “فين فيت”، وهي التقنية الرئيسية في إنتاج معالجات الهواتف المتنقلة.

كما وجدت المحكمة أن شركتي كوالكوم وغلوبال فاوندريز قد انتهكتا أيضا براءة الاختراع المتعلقة بهذه التقنية، لكن المحكمة لم تأمرهما بدفع تعويضات إلى المعهد الكوري المتقدم للعلوم والتكنولوجيا وهو إحدى أكبر الجامعات البحثية في كوريا الجنوبية.

وقالت سامسونغ -التي تعتبر أكبر شركة لصناعة الرقاقات في العالم- خلال المحكمة إنها ساعدت الجامعة في تطوير التقنية، ونفت تهمة انتهاك براءة الاختراع.

لكن بحسب تقرير بلومبيرغ فإن هيئة المحلفين وجدت أن انتهاك سامسونغ لبراءة الاختراع كان “متعمدا”، مما يعني أن بإمكان القاضي زيادة قيمة التعويض إلى ثلاثة أضعاف القيمة التي وضعتها هيئة المحلفين.

ولم تعلق سامسونغ على القرار، لكنها قالت في بيان إنها ستدرس جميع الخيارات للتوصل إلى نتيجة معقولة، بما في ذلك التقدم بطلب استئناف.

وكانت سامسونغ قالت الشهر الماضي إن الجيل الأخير من معالجاتها الذي سيستخدم هذه التقنية سيكون وفق عملية تصنيع بدقة أربعة نانومترات والتي من شأنها تقليص الإلكترونيات درجة أخرى مع تعزيز الأداء.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!