السعودية تلحق بمصر والمغرب..تبخر أحلام الدول العربية في المونديال

267

الخرطوم ” تاق برس”- أقصت الخسارة في مونديال كأس العالم المقام في روسيا هذا العام 2018 ثلاث من الدول العربية بعد تلقي المغرب ،مصر،والسعودية هزيمتها من البرتغال وروسيا وأوروجواي والخروج مبكراً من العرس الكروي.

وتبخرت أحلام السعودية، بعد ان تلقى المنتخب السعودي، اليوم الأربعاء، هزيمة من نظيره أورغواي بهدف نظيف في الجولة الثانية للمجموعة الأولى من البطولة.

وأصطحبت السعودية بالهزيمة نظيرتها مصر إلى خارج النسخة الحالية للمونديال العالمي، فيما لحقت أورغواي بروسيا في التأهل إلى ثمن النهائي.

ولم تشفع عودة النجم محمد صلاح الى صفوف منتخب مصر، فخسر أمام روسيا 1-3 الثلاثاء في سان بطرسبورغ.

وفي أربعاء الخروج الحزين للدول العربية، فقد المنتخب المغربي كل آماله في بلوغ ثمن نهائي كأس العالم 2018 بروسيا، بخسارته أمام البرتغال 1-صفر، اليوم الأربعاء، في المرحلة الثانية من منافسات المجموعة الثانية،وهي الخسارة الثانية للمنتخب المغربي بعد الأولى أمام إيران بالنتيجة ذاتها.

وبقي المنتخب المغربي متذيلاً لترتيب المجموعة برصيد خال من النقاط، فيما رفع المنتخب البرتغالي رصيده إلى 4 نقاط.

وتصدرت روسيا ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن أورغواي، فيما جاءت مصر ثالثًا بلا رصيد من النقاط بفارق الأهداف عن السعودية.

وفي المباراة الأولى لأفضل لاعب افريقي وأفضل لاعب في الدوري الإنجليزي منذ اصابته في كتفه الأيسر أواخر مايو الماضي، اهتزت شباك الفراعنة ثلاث مرات مطلع الشوط الثاني، قبل أن يقلص نجم ليفربول من نقطة الجزاء.

وحققت روسيا فوزها الثاني في الدور الأول، بينما تلقت مصر خسارتها الثانية، واقصت الخسارة المنتخب المصري رسميا من الدور الأول في مشاركته الثالثة بعد 1934 و1990.

المنتخب السعودي – اوروغواي

وتبقى الامال معقودة على المنتخب التونسي آخر المنتخبات العربية المشاركة في المونديال، والذي ينتظر ان يواجه منتخب بلجيكا في مهمة صعبة جديدة،ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة السادسة في كأس العالم 2018، يوم السبت (23 يونيو) الحالي.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!