الرئيس السوداني يرد على رسالة عاجلة من ملك المغرب

475

الخرطوم ” تاق برس” – تسلم الرئيس السوداني، عمر البشير، اليوم الخميس، رسالة من ملك المغرب محمد السادس ، بعث بها عبر وزير خارجيته نصار بوريطة.

وكشف السودان مضمون الرسالة المغربية التي قال انها تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وتعزيزها في القضايا الإقليمية والدولية.

وأكد ملك المغرب في رسالته  على ضرورة “التنسيق والتشاور والتعاون بين البلدين في المجالات كافة خاصة المجال الاقتصادي والاستثماري”.

وقال وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة عقب تسليم الرسالة أنها “تضمنت التشاور والتنسيق حول أجندة القمة الأفريقية التي تنعقد في أوائل يوليو المقبل في موريتانيا”.

في الاثناء قال وزير الخارجية السوداني، الدرديري محمد أحمد، أن الرئيس البشير رد على رسالة ملك المغرب فيما يتعلق بـ”بأهمية التشاور بين البلدين الشقيقين، وشدد على ضرورة الاستمرار في التواصل بينهما في كافة المحافل”.

وكان وزير الخارجية السوداني، الدرديري محمد أحمد، التقى أمس الأربعاء سفير المغرب لدى الخرطوم، وأكد السفير للوزير السوداني أن “مبعوثا شخصيًا من الملك محمد السادس سيصل إلى السودان، لتسليم رسالة إلى الرئيس البشير تتعلق بالعلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويره”.

وأعلن مجلس الوزراء السوداني مطلع يونيو الجاري، عن زيارة مرتقبة لملك دولة المغرب محمد السادس الى السودان في أكتوبر المقبل.

وكان وفدا سودانيا اجرى زيارة الى المغرب نهاية مايو الماضي التقى فيها برئيس الحكومة المغربية ووزير شؤون الهجرة المغربي بجانب الأمين العام للمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، تطرقت لتعزيزالعلاقات الثنائية بين البلدين ومتابعة تنفيذ الاتفاقيات الموقعة بينهما.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!