تونس تلحق بالعرب المغادرين للمونديال ..بلجيكا تغتال أحلام نسور قرطاج

395

“تاق برس ” – وكالات – التحق المنتخب التونسي بنسبة كبيرة بالمنتخبات العربية المغادرة مبكرا لنهائيات كأس العالم المقامة في روسيا، عقب خسارته القاسية أمام نظيره البلجيكي، بخمسة أهداف مقابل هدفية، السبت برسم منافسات الجولة الثانية في المجموعة السابعة.
وتعقدت حظوظ نسور قرطاج كثيرا في بلوغ الدور الثاني، حيث سينتظر هدية من منتخب بنما تتمثل بفوزه على المنتخب الإنجليزي في المباراة التي ستجمعهم غدا الأحد على ملعب مدينة نيجني نوفغورود، على أن يفوز منتخب بلجيكا على إنجلترا في الجولة الثالثة أيضا وأن يتغلب المنتخب التونسي على نظيره البنمي في المباراة الأخيرة بفارق مريح من الأهداف.
وافتتح المنتخب البلجيكي التسجيل بهدف مبكر عن طريق إيدين هازارد في الدقيقة الـ6 من عمر اللقاء من ركلة جزاء.

وعزز لوكاكو النتيجة للمنتخب البلجيكي بهدف ثان في الدقيقة 16، قبل أن يقلص المنتخب التونسي الفارق بهدف ديلان برون بعدها بدقيقتين فقط.
وعاد لوكاكو ليضيف الهدف الثالث للمنتخب البلجيكي قبل نهاية الشوط الأول في الدقيقة 48.
وواصل البلجيكيون فرض الضغط على معترك عمليات نسور قرطاج قبل أن يسجل ايدين هازارد هدفا رابعا لمنتخب بلاده في الدقيقة 51، تم أضاف ميشي بانشواي هدفا خامسا في مرمى تونس في الدقيقة الأخيرة.وقلص التونسيون النتيجة بهدفهم الثاني في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع عن طريق اللاعب وهبي الخزري.
وبهذا الفوز، رفع المنتخب البلجيكي رصيده إلى 6 نقاط من مباراتين وضمن تأهله للدور ثمن النهائي ليصبح خامس المنتخبات المتأهلة بالإضافة لكل من روسيا والأروغواي عن المجموعة الأولى وفرنسا عن المجموعة الثالثة وكرواتيا عن المجموعة الرابعة.
وتلعب تونس التي تملك رصيدا خالي من النقاط أمام بنما في الجولة الأخيرة من دور المجموعات، فيما تواجه بلجيكا في صدام قوي منتخب انجلترا الطامح في الذهاب بعيدا في البطولة.
استفاد منتخب بلجيكا من أخطاء نظيره التونسي الدفاعية الكارثية ودك شباكه 5-2 السبت ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السابعة في كأس العالم المقام في روسيا لهذا العام 2018

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!