القبض على مسربي إمتحان الكيمياء بالشهادة السودانية وتقديمهم للمحاكمة

3٬973

الخرطوم ” تاق برس ” – اعلنت السلطات السودانية القبض على المتهمين في تسريب إمتحان مادة الكيمياء في الشهادة السودانية التي جلس لها الطلاب للعام الحالي، واعلنت عن تقديمهم للمحاكمة غدا الثلاثاء بمحكمة مكافحة الفساد بالخرطوم.

وتعرضت نسخ من أوراق امتحان مادة الكيمياء في امتحانات الشهادة السودانية مارس الماضي،  للتسرب عبر وسائط التواصل الاجتماعي بحسب ما اعنلت وزارة التربية والتعليم العام السودانية.

وكشف رئيس النيابة العامة، رئيس لجنة التحقيق والتحري في تسريب مادة الكيمياء، ياسر احمد محمد، في تصريح خاص لـ(تاق برس)، عن توقيف 4 سودانيين، متهمين بالتورط في تسريب اوراق امتحان مادة الكيمياء، يواجهون تهماً تحت المواد (21/24/26/55/88/89) من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991، المتعلقة بالاشتراك الجنائي، الاتفاق الجنائي، المعاونة الجنائية، ونشر أسرار الدولة، والرشوة، والموظف الذي يخالف القانون بقصد الحماية والاضرار.

وقال ياسر ان المتهمين يواجهون تهماً تحت المواد 4/19 من قانون جرائم المعلوماتية، التي تتعلق بنشر الجريمة عبر وسائط التواصل الاجتماعي.

ويمثل رئيس النيابة العامة،ياسر احمد محمد رئيس لجنة التحري والتحقيق في تسريب مادة الكيمياء الاتهمام في الدعوى ويقدم خطبة الادعاء الافتتاحية غدا الثلاثاء، في جلسة المحكمة امام قاضي المحكمة العامة الاصم، وذلك طوال جلسات البلاغ.

وكان النائب العام السوداني عمر احمد محمد، أصدر قراراً بتشكيل لجنة للتحري والتحقيق في تسريب امتحان مادة الكيمياء بالشهادة السودانية، التي جلس لها الطلاب الممتحنيين، تكونت من رئيس النيابة العامة رئيسا، وعضوية ممثلين عن قوات الشرطة، الاستخبارات العسكرية، جهاز الأمن والمخابرات، وزارة الاتصالات.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!