محكمة سودانية تلغي عقوبة إعدام “نورا” قاتلة زوجها

1٬079

الخرطوم ” تاق برس ” – أسدلت محكمة إستئناف سودانية مختصة في الجنايات بأمدرمان، الستار على قضية( نورا) المتهمة بقتل زوجها واصدرت حكمها اليوم الثلاثاء.

وقضت محكمة الاستئناف بأم درمان، بإلغاء الادانة  والعقوبة بالاعدام شنقاً على المتهمة نورا حسين المدانة تحت المادة 130 القتل العمد والحكم عليها تحت المادة 131 القتل شبه العمد من القانون الجنائي السوداني لسنة 1991.

وقالت مصادر لـ(تاق برس) أن محكمة الاسئناف ام درمان حكمت على نورا حسين بالسجن 5 أعوام اعتبارًا من 27 مايو 2018 هو تاريخ دخولها للحراسة ، مع دفع الدية التي تقدر بـ(337) الف جنيه لأولياء دم القتيل.

واكدت المصادر ان محكمة الاستئناف استجابت لطلب محامي هيئة الدفاع واستبدلت الادانة من الاعدام الى القتل شبه العمد.

وكانت محكمة جنايات الأوسط أمدرمان أدانت المتهمة نورا حسيبن تحت المادة 130 القتل العمد بعد ان وجهت طعنات قاتلة لزوجها لاغتصابه لها حسب روايتها للمحكمة.

وتعود التفاصيل الى ان الزوجة المدانة هي في التاسعة عشر من عمرها، كانت قد رفضت الزواج من زوجها القتيل ، ولكن اسرتها اصرت على اكمال مراسم  الزواج بعد قرانها قبل ثلاث سنوات وهي في السادسة عشر من عمرها، وبعد اكمالها التاسعة عشر من عمرها اصر زوجها على تمام مراسم الزواج الا انها فرت الى منزل عمتها في سنار، وافلح والدها في اقناعها والعودة بزعم انه سيوقف الزواج، الا نها تفاجأت عقب عودها الى منزلها بمنطقة الباقير شمال ولاية الجزيرة وسط السودان بتجهيزات الزفاف، واجبرها والدها على الذهاب مع زوجها الى الخرطوم، حيث اقاما في شقة بحي المهندسين بأمدرمان.

وحسب أقوال نورا فإنها رفضته لمدة خمسة أيام وفي اليوم السادس احضر شقيقه وابناء عمومته وقام باغتصابها أمامهم بعد أن القوها عنوة في السرير وقام اقرباءه بامساكها من يديها ورجليها .وفي اليوم التالي حاول تكرار الممارسة معها بعد ذهابهم  لكنها رفضته ولما اجبرها مرة أخرى طعنته على ظهره  بسكينة كانت موجودة قرب السرير ثم طعنته عدة طعنات في أماكن متفرقة من جسده .ثم توجهت نحو منزل أسرتها حيث أبلغتهم بمقتل زوجها ، حيث وسلّمها والدها لقسم الشرطة وبلغ عن جريمة القتل.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!