إتفاق جديد حول قبول الطلاب السودانيين بالجامعات الأوكرانية

457

الخرطوم ” تاق برس”- أعلنت وزارة الخارجية السودانية،يوم الثلاثاء، عن إتفاق السودان وأوكرانيا في مجال المنح الدراسية وقبول الطلاب السودانيين في الجامعات الاوكرانية.

وقال المتحدث الرسمي للخارجية قريب الله الخضر، ان وفداً سودانياً إتفق مع نائب وزير وزارة التعليم الأوكرانية رومان قريب علي زيادة فرص مقاعد الدراسة للطلاب السودانيين في الجامعات الأوكرانية، وتسهيل إجراءات القبول، واشار الى ان العدد الكلي للطلاب الدارسين في الجامعات الأوكرانية يبلغ 322 طالبا.

وناقش الطرفان بحسب المتحدث باسم الخارجية، آفاق التعاون بين السودان و أوكرانيا في مجال التعليم العالي وتنشيط التعاون بين الجامعات وبرامج التبادل الأكاديمي.

وقال إن الطرفين اتفقا على توقيع مذكرة تفاهم بين وزارتي التعليم العالي في البلدين، حيث وافق  نائب الوزير علي تخصيص عدد مقدر من المنح للسودان.

في السياق أشار الخضر لإنعقاد أعمال الدورة الأولي لإجتماعات لجنة التشاور السياسي بين السودان وأوكرانيا، بالعاصمة كييف في الثاني من يوليو الجاري، مثل فيها وفد السودان مدير عام إدارة الشؤون الأوروبية والأمريكية بوزارة الخارجية محمد عيسى إيدام، فيما مثل الجانب الاوكراني مدير الإدارة العامة للشرق الأوسط وشمال أفريقيا بوزارة الخارجية الأوكرانية ميروسلافا شيرباتيوك.

واتفق الجانبان في الإجتماعات بحسب خضر على تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين والتبادل في المجالات الإقتصادية والتجارية والتبادل العلمي والثقافي والأكاديمي والتقني. كما ناقشت الأوضاع الداخلية للبلدين بالإضافة للأوضاع والقضايا الإقليمية والدولية ذات الإهتمام المشترك.

أخبار ذات صلة المزيد من الكاتب

error: Content is protected !!